الخميس 25 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

سيدة الرزق الحلال.. إيمان تعمل خياطة وسواقة تروسيكل لتوفير نفقات أسرتها بالمنيل

تعيش إيمان صاحبة الـ44 عامًا بمنطقة المنيل بمحافظة القاهرة، وهي أم لثلاثة أبناء تعمل بجدٍ لتربيتهم خاصة بعد انفصال زوجها عنها وتركه لأبنائه، فهي العائل الوحيد لأسرتها.

تحكي إيمان، قصة كفاحها طوال 44 عامًا، بوجه يكسوه الصبر والألم والرضا، فهي تعمل في مجال حياكة الملابس منذ طفولتها وهي بعمر 12 عامًا، لكنها نجحت في تلك المهنة من خلال تزويد كثير من المصانع بمنتجاتها من الملابس التي تنفذها.

تعرضت إيمان، للنصب من إحدى السيدات بعدما أوهمتها ببيع شقة لها من أجل تزويج ابنها بتلك الشقة فابنها الأكبر يبلغ من العمر 23 عامًا، مما اضطرها لبيع ماكينات الخياطة المملوكة لها ووضع جميع مدخراتها في تلك الشقة، لكن بعد فترة علمت أنها تعرضت للنصب من تلك السيدة وفقدت أموالها ومدخراتها ولم تحصل كذلك على الشقة، مما جعلها تتقدم بشكوى ضد تلك السيدة.

حاولت إيمان، البداية من جديد، فاشترت ماكينة خياطة أخرى لتكون النواة لمشروعها الجديد، وفكرت في شراء تروسيكل لنقل بضاعتها للمصانع، حتى لا تتعرض لمضايقات من السائقين خاصة بعد تحرش أحدهم بها.

شرعت أن يكون ذلك التروسيكل، بمثابة مشروع آخر لها من خلال تقديم خدمة التوصيل لبعض الأفراد، لسداد ديونها وأقساطها، والتي تؤكد أنها تأخرت في سدادها منذ 6 أشهر.

رغم سعيها الدؤوب في طلب الرزق، لكنها ابتليت بإصابتها بورم في الصدر يتطلب لإجراء جراحة لاستئصاله، مؤكدة أنها لا تملك تكاليف العملية والعلاج، خاصة بعد تراكم الديون والأقساط وتعرضها للنصب.