الجمعة 29 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزير العدل لـ موظفي الشهر العقاري بطوخ: ريحو الناس.. الرئيس موصي عليهم

افتتح اليوم المستشار عمر مروان، وزير العدل، محكمة طوخ بعد تطويرها بحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وأعضاء مجلسي النواب، الشيوخ، رجال القضاء، والمحامين.

وفي خلال زيارته، صرح المستشار عمر مروان، وزير العدل، بأنه لم يتم تطوير محكمة طوخ الجزئية التي تم افتتاحها اليوم، منذ عام 1963، وهو ما يقرب أكثر من 60 عامًا.

كما شهد وزير العدل افتتاح مأمورية الشهر العقاري وفرع توثيق مطور، وتفقد سير الأعمال، قائلًا لموظف بالشهر العقاري: ريحو الناس.. الرئيس موصي عليهم.

وأكد المستشار مروان، أن تطوير محكمه طوخ جزء من سلسلة تطوير المحاكم في مصر، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن القضاء المصري قادر على تعزيز منظومة التنمية.

واستهدفت أعمال التطوير، رفع كفاءة المبنى وقاعات المحاكمات الجنائية وتجهيزها لتفعيل نظام تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، وكذلك قاعات المحاكمات المدنية، كما شملت أعمال التطوير مبنى محكمة الأسرة وإطلاق مكتب أمامي بالمبنى معد لخدمة المواطنين، وكذلك استراحة المحامين بعد تجديدها، ورُوعي في أعمال تطوير المبنى أن تتناسب مع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد الوزير، تشديد المحكمة بالإجراءات الاحترازية، حيث لن يُسمح لأحد بدخول المحكمة إلا بشهادة التطعيم أو شهادة bcr. 

واختتم مروان، بالشكر إلى محافظة القليوبية على الدعم الكبير للقضاء سواء في طوخ أو شبين القناطر أو قليوب أو مكان تابع لمحافظة القليوبية.