الخميس 28 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رئيس الطائفة الإنجيلية: مصر بها حرية دينية.. ونجهز 3 جولات عالمية لنقل الواقع المصري

تحدث أندريا زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، عن الاجتماع الذي تم مع الخارجية الأمريكية، مشيرًا إلى أن الاجتماع تناول 3 مكاتب، منهم مكتب الحريات الدينية، وتبرز أهميته في متابعة حركة الحريات الدينية حول العالم.

وفي نفس السياق، أكد أندريا زكي أن مصر يوجد بها حريات دينية، موضحا أن الحرية الدينية تتمثل في حرية العقيدة، ممارسة الشعائر، والعبادة.

وعن تصريح الرئيس السيسي، خلال مبادرة حقوق الإنسان التي أطلقتها الدولة، قال أندريا زكي: الرئيس أعلن أن في مصر يوجد مكان لكل مصري مها كان معتقده أو دينه حتى يوجد مكان للذين لا يؤمنون، وبالتالي هذا التصريح كان بمثابة زلزال للخارج، لأنه تصريح جديد وجريء وقوي.

كشف أندريا زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، أنه في خلال الثلاث سنوات الماضية، تمت الموافقة على تسجيل نحو 350 كنيسة حتى الآن، موزعين على محافظات مصر.

قال أندريا زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر: بنجهز 3 جولات، الأولى في أوروبا، في إطار الحوار العربي الأوروبي، أما الجولة الثانية، ومن المقرر أن تشهد الجولة حصور 15 شخصية مصرية، من مفكرين، دبلوماسيين، برلمانيين، قيادات دينية، وغيرهم وسيتم إجراء حوار مع 15 شخصية ألمانية عامة، أما عن الجولة الثالثة تكون في الولايات المتحدة الأمريكية.