الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من محو الأمية لأستاذة بمدرسة دولية.. قصة نجاح معلمة بمحافظة المنيا

مريم فهمي
تعليم
مريم فهمي
السبت 16/أكتوبر/2021 - 01:19 م

لا يقاس النجاح بالموقع الذي يتبوأه المرء في حياته، بقدر ما يقاس بالصعاب التي يتغلب عليها.. شعار اتخذته مريم فهمي، معلمة اللغة الإنجليزية في إحدى المدارس الدولية.

مريم فهمي جاب الله، 31 عامًا، من قرية البياضية بمحافظة المنيا، بدأت طالبة بمحو الأمية بالمدرسة الموازية بجمعية الصعيد ومن ثم الالتحاق بكلية الألسن والعمل بمدرسة سانت جوزيف الدولية في شرم الشيخ.

وتقول فهمي: درست 8 سنين في المدرسة الموازية التابعة لجمعية الصعيد في قرية البياضية، وكنتُ متفوقة وطموحة زي ما كانوا أساتذتي بيقولوا عليا، ومهما قلت أو كتبت من كلمات الشكر مش هاقدر أعبر عن حبي لمدرستي اللي فضلها ملأ حياتي.

ونشرت جمعية الصعيد قصة نجاح مريم فهمي، كنموذج ملهم، وذلك عبر صفحتها الرسمية بـ فيسبوك، حيث كتبت: أنا دلوقتي بشتغل مدرسة للغة الإنجليزية في مدرسة سانت جوزيف الدولية في شرم الشيخ، وأنا فخورة دائمًا لأنني بنت المدرسة الموازية التابعة لجمعية الصعيد واللي منحتني الثقة في نفسي وشجعتني ودايمًا أقول إني مديونة للمدرسة دي.

وعلى صعيد آخر، كرّم الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، 36 طالبا وطالبة بكلية التربية، وذلك لاجتيازهم الدورة التدريبية الأولى، التي نظمتها الكلية عن كيفية محو الأمية وتعليم الكبار، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج.

تابع مواقعنا