الخميس 28 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رسائل هامة من السيسي اليوم: لو احنا مفسدين ربنا مش هيساعدنا وبنشتغل بدعم إلهي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مجموعة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة من منطقة 6 أكتوبر.


وتمت إقامة المشروع لصالح سكان منطقة سن العجوز، وهو مُقام على أعلى مستوى ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز، ويتضمن المشروع 104 عمارة إسكان اجتماعي ذات طابع حديث، بإجمالي 2496 وحدة سكنية، وتصل تكلفة المشروع إلى 109 مليارات جنيه في 86 منطقة.


وأشار الرئيس السيسي، خلال الافتتاح، إلى أن المشروعات القومية يتم تنفيذها من أموال المصريين، وطرح نقطة مهمة وهي أزمة التعدي على الأراضي الزراعية، التي عبر عن استيائه من انتشارها، موضحا أن القضية تهم الدولة والمواطن، وبالتالي فالقضاء عليها مسؤولية مشتركة بين الطرفين، خصوصا أن نسبة الصحراء في مصر تمثل أكثر من 90%، لكن الدولة تسعى لمواجهة أي أعمال بناء مخالفة.

كما طالب الرئيس وسائل الإعلام بتغطية التطوير الذي يحدث في الريف، وشدد على ضرورة تكاتف الجهات، والتي منها قطاع الأعمال ووزارة التنمية المحلية، لخلق فرص عمل جديدة للشباب.

كما أوضح الرئيس أنه تم التوجيه بتطوير والاستفادة من المناطق المحيطة بمناطق مشروعات الإسكان الجديدة لخدمة المواطنين، خصوصا أن حجم المباني الموجودة على الدائري ضخم بشكل غير مخطط وغير صحي للمواطنين.

وتطرق الرئيس، خلال حديثه، إلى نقطة مهمة وهي إزالة المخلفات في المناطق السكنية والمحلات التجارية في مصر، التي أوضح أن تكلفتها تصل إلى 800 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم إزالة 2500 شقة وتوفير سكن بديل للسكان في مشروعات أهالينا 1 وأهالينا 2.