الجمعة 29 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تعرف على موعد صرف رواتب الموظفين بالحكومة عن شهر أكتوبر.. والمالية تحذر

تبدأ وزارة المالية في صرف رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والجهات الخاضعة للموازنة العامة، عن شهر أكتوبر الجاري بداية من يوم الأحد الموافق 24 أكتوبر ولمدة 5 أيام.

وسيتم صرف رواتب الموظفين بالدولة بأكثر من 60 وزارة وجهة حكومية تابعة ومستقلة، على مستوى 3 مجموعات وظيفية، لمدة 3 أيام تبدأ من الأحد 24 وحتى 29 من أكتوبر، بواقع 33 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة في اليوم الأول ضمن المجموعة الأولى.

كما سيتم  صرف رواتب العاملين في وزارة وهيئة تابعة ومستقلة في اليوم الثاني للمجموعة الثانية، بالإضافة إلى صرف رواتب 13 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة في اليوم الثالث للمجموعة الثالثة.

كما سيتم استكمال صرف باقي الجهات الحكومية على مدار يومي 28 و29 من أكتوبر، لكل المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومن دونهم من أصحاب القوانين والكوادر الخاصة على مستوى الجمهورية.
وقالت وزارة المالية، إن عمليات تبكير صرف رواتب العاملين بالدولة من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وأصحاب الكوادر والقوانين الخاصة، من أجل أن  يتسنى لهم تدبير احتياجاتهم.
وتحذر وزارة المالية الموظفين من التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خلال عملية صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021، مؤكدة أن الرواتب متاحة في أي وقت اعتبارًا من الأحد 24 أكتوبر، على أن يتم الصرف حسب كل وظيفة بالجدول المحدد لها للصرف.