الجمعة 19 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بيصرفوا بيها.. تفاصيل تزوير مواطن لـ بطاقة تموينية باسم الرئيس السيسي في محافظة المنيا

كشف  الرئيس عبد الفتاح السيسي لأول مرة وجود بطاقة تموينية باسمه، في محافظة المنيا، لكن هناك شخص آخر يستنفع بها، ومن خلالها يصرف السلع التموينية. 

وكان ذلك خلال افتتاح مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة، في منطقة السادس من أكتوبر، وقال أن بعض الأفراد لا يستفيدون من بطاقتهم التموينية، لكنهم لا يعلمون أن آخرون يستخدمونها. 

وفي وقت سابق طمأن الرئيس المواطنين، المدرجين بمنظومة الدعم التمويني، بأنه يتابع إجراءات تنقية البطاقات بنفسه، ومن خلال صفحته الرسمية على فيسبوك، نشر السيسي أنه من خلال متابعته لكل الإجراءات الخاصة بمحدودي الدخل، تفهم موقف المواطنين الذين تأثروا سلبًا، ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية، وحذف بعض المستحقين منها.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السييس، أن الحكومة ملتزمة باتخاذ الإجراءات اللازمة، للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء، والحرص على تحقيق مصلحة المواطن والدولة.

وفي الاجتماع المقبل للجنة الشئون الاقتصادية في مجلس النواب، سيتم مناقشة ملامح الخطة الجديدة لوزارة التموين، لتوفير جميع السلع التموينية الأساسية، ومتابعة تطبيق منظومة بيع الخبز المدعم في كافة المحافظات، بمشاركة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

حيث تبحث اللجنة كيفية التصدي لمشكلات البطاقات التموينية، والاجتماعات ستتناول زيادة المنافذ السلعية المتنقلة، متابعة الأسواق والرقابة على منافذ بيع السلع الغذائية، وتطوير منظومة التجارة الداخلية.