الثلاثاء 16 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعضها يصل إلى مليون جنيه.. تعرف على أسعار بيع العملات المصرية القديمة

تحظى العملات التى عفا عليها الزمن، اليوم باهتمام الكثيرين، فكلما قدم التاريخ زاد السعر، حتى أن بعضها وصل إلى أكثر من مليوني جنيه.

يتحدد سعر العملة حسب نُدرتها وحالة الورقة، وبناءً على تاريخ إصدارها، ولكل تاريخ ثمن مُعين، فـ بريزة 1967 تبلغ 4.5 دولار، وهناك أسعار لها تبدأ من جنيهان، ولا توجد بريزة بـ 20.000 غير بريزة الدولة المصرية. 

أما الجنيه أبو جملين فيبدأ سعره من 130 ألف وحتى مليون جنيهًا، وسعر العملة الورقية الملكية أغلى من الجمهورية، فمثلًا جنيه الملك فاروق يصل إلى 600 جنيه، والبريزة التاج تبدأ من 200 جنيه، والربع جنيه من 1917 حتى 1951 يبدأ من 50 جنيهًا حتى 1000.

ما هي شروط البيع؟

وبالنسبة لشروط البيع، فهي أن تكون العملة في حالة جيدة، ولا يوجد بها أي تشوهات أو تلف يؤثر عليها، وتزيد قيمة العملة بتوقيع أحد المشاهير عليها، وكلما قدم التاريخ يزيد السعر. 

ما هي أشهر أماكن بيع العملات القديمة؟

الإسكندرية تعد الأشهر في هذا النشاط، ومن بين تلك الأماكن شارع خالد بن الوليد ومنطقة محطة الرمل، وفي القاهرة توجد بعض المحال بمنطقة وسط البلد، وأيضا منطقة خان الخليلي وشارع عماد الدين، كما يمكن بيعها أو شرائها عبر مزادات أونلاين، حيث يتم الإعلان عنها بالمواقع الإلكترونية المتخصصة في النقود القديمة، ومنها موقع سوق العملات.