السبت 20 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قبعة مايا دياب وفستان درة.. فنانات تألقن بتصاميم مسروقة على ريد كاربت الجونة

دائمًا تكون المهرجانات محط أنظار الجميع، والعديد من النجمات ينتظرن حدوثها، ليظهرن بإطلالات مميزة، أما الجمهور فيستمتع بتقييم الفساتين، ومقارنتها بالإطلالات الأجنبية، وأحيانًا يتم اكتشاف بعض الإطلالات المسروقة من تصميمات أجنبية.

كانت الفنانة درّة أحدث الأمثلة على الفنانات اللواتي يسرقن تصاميم الفساتين، حيث ظهرت في افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، بفستان أنيق من تصميم زهير مراد، ولكن ارتدته من قَبل الفنانة الصينية Zhang yuqi.

أما مايا دياب فظهرت بفستان أحمر اللون وقبعة كبيرة، وبالبحث تبين أنه أيضًا مسروق، من تصميمات مصمم الأزياء اللبناني فؤاد سركيس.

ارتدت إلهام شاهين فستانًا ذا قماش مرسوم عليه ورود، وكانت ياسمين عبد العزيز ارتدت نفس شكل القماش، في حلقتها مع الإعلامية منى الشاذلي. 

فكرة سرقة تصميم الأزياء تكررت باختلاف دورات مهرجان الجونة، ولعل الدورة الرابعة كانت من أكثر الدورات، التي احتوت على تصميمات مسروقة. 

حيث ظهرت روجينا في افتتاح الدورة السابقة بفستان عنابي، منحوت من تصميم قدمه المصمم فالدرين ساهيتي، ويعود جامبسوت جميلة عوض للدار الإيطالية بالمان.

وأطلت ليلى علوي بفستان أنيق بافتتاح الدورة الرابعة من مهرجان الجونة، لمصمم الأزياء الشهير هاني البحيري، لكن تبين أنه مسروق من تصميم لـVersace. 

وفي ختام مهرجان الجونة السينمائي بالدورة الرابعة أيضًا، ظهرت لقاء الخميسي بفستان أبيض، بتصميم هندسي يناسب الأجواء، لكنه كان مأخوذ من تصميم للدار العالمية رولاند فاندر كيمب، من مجموعة شتاء العام قبل الماضي. 

وما زال الجمهور ينتظر حفل ختام المهرجان الجونة، والذي يوافق 22 أكتوبر الجاري، لتقييم آخر الإطلالات والبحث عن أصلها.