الخميس 28 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

سيدة تتبرع بكليتها لابنها بالمنوفية: عاوزة ربنا يشفيه وافرح بيه

قالت السيدة سلمى عبد العزيز عبد الحميد، وهي من محافظة المنوفية، إن إبنها محمد يعاني من مرض الكلى منذ نحو عام، وأنه يغسل كليته باستمرار خلال 3 أيام في الأسبوع.

وأضافت سلمى عبد العزيز، أنها كانت تريد أن تتبرع له بكليتها، وتوجهت به إلى أحد الأطباء حتى يزرع له الكلى، ولكن كان هناك صُعوبة في زراعة الكلى له؛ نظرًا لأنها لا تملك المال الكافي لهذا.

وأوضحت أنها توجهت به إلى مستشفى معهد ناصر، وهناك أجرت له العديد من الفحوصات والتحاليل، حتى تتبرع له بكليتها، ولكنها لم تنتهي حتى الآن من الإجراءات.

أشارت السيدة سلمى إلى أنها لم تُفكر إلا في ابنها؛ حيث إنها تريد أن يُكون معافى في أقرب وقت فقالت: عاوزة ربنا يشفيه وأفرح بيه.

وقال الشاب محمد، إنه في يوم ما، شعر بالتعب الشديد أثناء تأدية عمله، وتقيأ مادة صفراء اللون، فتوجه إلى الطبيب الذي أخبره أنه مُصاب بفيروس كورونا، وأعطاه بعضًا من الأدوية، لكنها لم تأتي بنتيجة إيجابية معه.

وأردف محمد، أنه كشف مرة أخرى على نفسه عند طبيب آخر، وأجرى عدة تحاليل، وبناءً على نتيجتها قال له الطبيب: لازم تغسل كلى حالًا، وبالفعل بدأ بالمداومة على غسل كليته، لكن حالته كانت مُتأخرة، ويحتاج إلى زراعة كلى.

وأشار إلى أن والدته أخبرته أنها ستتبرع له بكليتها، ليرد عليها: أنا خايف عليكى يا والدتي، لكنها طمأنته، وقالت له: متخافش.. سيبها على الله، وإن شاء الله هيفرجها.