الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية ومخبزين دون ترخيص في البحيرة

ضبط مخابز دون ترخيص
محافظات
ضبط مخابز دون ترخيص في البحيرة
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 11:23 ص

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدى الخضر، وكيل وزارة التموين، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة ومباحث التموين حملات تموينية على المخابز والأسواق للتأكد من صلاحية المعروض للاستهلاك الآدمي من عدمه حفاظًا على صحة المواطنين.

أسفرت الحملات عن ضبط عدد 167 قطعة مواد غذائية منتهية الصلاحية، وتحرير محضر إدارة مخبز سياحي دون ترخيص، وتم التحفظ به علي عدد أسطوانتي غاز صغيرتي الحجم مخصصتين للاستخدام المنزلي فقط، ومحضر إدارة مخبز سياحي دون ترخيص وتم التحفظ به على عدد أربعة أسطوانات غاز صغيرة الحجم مخصصة للاستخدام المنزلي فقط.

كما تم تحرير 4 محاضر نقص وزن بمقدار من 10 إلى 16 جراما في الرغيف الواحد، وتحرير 4 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتحرير محضري عدم إعلان عن سعر ووزن الرغيف.

وكان مكتب مراقبة الأغذية التابع للإدارة الصحية بالمحمودية بقيادة علي زعلوك، رئيس المكتب، وعضوية كل من:- خميس الطحاوي، علاء مكي، سامح العقاري، مفتشو الأغذية، شن حملة تفتيشية على مخازن للسلع التموينية داخل مدينة المحمودية، أسفرت الحملة عن ضبط 247 كرتونة خل طعام، داخل أحد المخازن تحتوي كل كرتونة على 12 زجاجة بإجمالي 2964 عبوة خل غير مطابق للمواصفات الصحية.

كما تم ضبط 130 كرتونة خل طعام تحتوي على 1560 عبوة خل غير مطابقة للمواصفات حسب تقرير معمل دمنهور المشترك، ليصل بذلك إجمالي ما تم ضبطه اليوم إلى 4524 عبوة خل غير مطابق للمواصفات القياسية الصحية.

تابع مواقعنا