السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بارتفاع 400 متر.. الإسكان تتسلم البرج الإيقوني من الشركة الصينية في 2023

منطقة الأعمال المركزية
اقتصاد
منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 06:24 م

أكد المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أنه من المقرر استلام البرج الأيقوني الذي تنفذه الشركة الصينية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الربع الأول من عام 2023.

وأضاف في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن هناك خطة لإدارة وتشغيل مشروع منطقة الأعمال بالعاصمة الجديدة، طبقًا للمعايير الدولية لإدارة وتشغيل ناطحات السحاب والمدن الذكية، وبما يتوافق مع طبيعة المشروع الذى تم تنفيذه على أحدث النظم العالمية في هذا المجال.

وأشار إلي أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو الأعلى في إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة cscec الصينية، الأكبر علي مستوي العالم.

وأكد أن حجم الإنفاق على المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية، يتراوح من 400 إلى 500 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الاستثمارات تضمنت الحي الحكومي والتي تصل لأكثر من 50 مليار جنيه، والأحياء السكنية ومشروعات البينة التحية والمرافق والطرق ومنطقة الأبراج والنهر الأخضر.

وقال عباس، إنه جار أعداد المخطط العام للمرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة والمقدرة بـ47 ألف فدان، وتضم عددًا من الأنشطة والاستثمارات المتنوعة التى لم تحتوى عليه المرحلة الأولى، مؤكدًا أنها تضم خدمات وأنشطة تجارية ومدارس بشكل أكبر لخدمة المواطنين، كما سيحرص المخطط على التكامل مع المشروعات بالمرحلة الأولى، وكذا مع المناطق المحيطة بالعاصمة.

وأشار إلى أنه سيتم التركيز علي جذب الماركات العالمية فى جميع المجالات كالإلكترونيات والكمبيوتر والخدمات الإلكترونية، وسيتم تقسيمها إلى مدن كمدينة للسجاد وأخرى للمفروشات والسيارات وإقامة مراكز تجارية متخصصة، لافتًا إلى أنه سيتم البدء فى تنفيذ الطرق والمرافق والبنية الأساسية وإتاحة هذه المرحلة أمام المستثمرين.

تابع مواقعنا