السبت 20 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

شالوا الزايدة بدل الدوالي.. إهمال طبي في أحد المستشفيات الخاصة بالمنوفية

قال الشاب أحمد صلاح، من محافظة المنوفية ويعمل أخصائي في شركة مقاولات بالقطاع العام، إنه يعاني منذ فترة كبيرة من وجود الدوالي بقدمه اليسرى، وتوجه إلى طبيب لإجراء الفحوصات والكشف، وعليه فأخبره الطبيب أنه يحتاج إلى التدخل الزراعي لإزالة العرق الوريد الصافي الأعظم.

وتوجه أحمد صلاح إلى مقر عمله؛ ليحصل على جواب ليجري من خلاله العملية الجراحية على نفقة العمل، ولذلك توجه إلى أحد المستشفيات الخاصة في شبين الكوم، وخضع لعدة فحوصات على يد طيب الأوعية الدموية بالمستشفى، وطلب منه أن يجري بعض الأشعة والتحاليل على قدمه اليسرى؛ لمعرفة إلى أين وصلت الدوالي، وأكد هذا الطبيب أنه بالفعل يحتاج إلى التدخل الجراحي وفي أسرع وقت، وذلك منعًا لحدوث التجلطات بالقدم.

وحصل على جواب رسمي من الطبيب يفيد بضرورة إجراء عملية جراحية، وتوجه به إلى مقر عمله؛ للحصول على الموافقة الرسمية، وتم الانتهاء من جميع الإجراءات وتحديد موعد إجراء العملية بعد أسبوعين.

وأضاف أحمد أنه توجه إلى هذا المستشفى الخاص في اليوم المحدد له ليجري عملية إزالة الدوالي من القدم اليسرى، وتوجه إلى غرفة العمليات بصحبة الممرض، وتم تخديره بالتخدير النصفي، وبعد فترة من شعوره بتأثير المخدر ولكنه كان واعيًا بشكل بسيط، سأله أحد افراد الطاقم الطبي: هو أنت بتشتكي من الزائدة بقالك قد إيه؟

وهنا تفاجأ الشاب أحمد صلاح وقال لهم: زائدة إيه أنا جاي أعمل الدوالي هو فين الدكتور اللي المفروض يعملي العملية؟