الخميس 25 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

السيسي: نتعاون مع قبرص واليونان في القضايا المشتركة.. وبدء مشروع الربط الكهربائي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤتمرًا صحفيًا، مع الرئيس القبرصي ورئيس وزراء اليونان على هامش القمة الثلاثية المنعقدة بين الدول الثلاث بعاصمة اليونانية أثينا.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، شهدت مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التوافق على خروج جميع العناصر الأجنبية من ليبيا لحفظ سلامها الداخلي، كما تناولت أيضًا تطورات القضية الفلسطينية.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للقمة الثلاثية المنعقدة أثينا، بين مصر قبرص واليونان، أن التعاون الثلاثي يشهد تطورًا على كل الأصعدة، حيث أعلن مشروع الربط الكهربي بين الدول الثلاث.

في سياق متصل أشار كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، أن مصر تلعب دورًا محوريًا في ملف تصدير الطاقة إلى أوروبا، حيث إن القارة الأوروبية تُعاني من أزمة طاقة جسيمة على مختلف الأصعدة، مُشيدًا التاريخي بين البلدين، مشيرًا إلى أن البلدين شهدا تعاونا واسعا لمُجابهة فيروس كورونا المستجد، حيث قدمت أثينا نحو 250 ألف جرعة من اللقاحات المختلفة كهدية إلى مصر.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الزيارة، توقيع مذكرات تفاهم بين مصر قبرص واليونان، وذلك على هامش القمة الثلاثية المنعقدة بأثينا.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن قمة أثينا تهدف إلى البناء على ما تحقق خلال القمم الثماني السابقة، وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في إطار الآلية، وذلك في إطار تعزيز العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، بالإضافة إلى دعم وتعميق التشاور السياسي بينهم حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط.