الجمعة 19 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

شريف منير عن انسحابه من عرض فيلم ريش: بلا هدف.. ويسيء لمصر

أثار انسحاب الفنان شريف منير، من عرض فيلم ريش، خلال الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، جدلًا كبيرًا بالأيام القليلة الماضية.

ومن خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أوضح النجم شريف منير سبب الانسحاب وانطباعه عن الفيلم، لأنه لم يشعر بالرضا خلال مشاهدته، نظرًا لأنه لا يمثل الواقع المصري بشكل كبير، بل يعكس صورة سلبية عن مصر، في حين أن الدولة تبذل قصارى جهدها للقضاء على العشوائيات. 

وقال الفنان شريف منير، إن طريقة عرض معاناة الأسرة جاءت على نحو مؤذٍ، مشيرًا إلى عدم وجود خلافات بينه وبين منتج العمل، وأنه لا يهاجم صُناع الفيلم. 

كما أبدى الفنان شريف منير استنكاره لحصول الفيلم على جائزة بمهرجان كان، موضحًا أن ذلك لا يعني عدم خضوعه للنقد، وعلى الرغم من ذلك أوضح شريف أنه ضد منع الفيلم، ودعا الجهات والجمهور لمشاهدته للتعبير عن رأيهم. 

ووجه الإعلامي عمرو أديب سؤالًا لشريف منير عن رأيه في مُخرِج الفيلم، حيث أبدى شريف منير إعجابه ببراعته في القدرة على التصوير في أماكن ضيقة، ولكن لا توجد جوانب مبهرة في الفيلم، لذلك وصف إخراجه بـ العادي. 

واختتم الفنان شريف منير حديثه، متسائلًا عن الغرض الفني من الفيلم، وطلب من مخرج العمل عمر الزهيري توضيح ذلك. 

وعلى الجانب الآخر، تحدث محمد حفظي منتج الفيلم بنفس البرنامج، لتدور مناقشة بينه وبين شريف منير، موضحًا أن فكرة الفيلم والغرض منه، طرح قضية إنسانية، من خلال عرض معاناة زوجة، ومحاولتها الخروج من مأزق بعد اختفاء زوجها، ولا يتعلق بالإساءة إلى مصر، بل أن الفيلم يحتوي على الكثير من الجماليات.