الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤسسة مصرية بـ جيتكس دبي تكشف تفاصيل مشاركتها لدعم التحول الرقمي بإفريقيا

أشرف جابر- مدير تحرير
أخبار
أشرف جابر- مدير تحرير تيك إكس لشؤون إفريقيا
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 09:35 م

قال أشرف جابر، مدير تحرير مؤسسة تيك اكس ميديا، والمشارك في مؤتمر جيتكس بدبي، إن المؤسسة تُشارك بصفتها مؤسسة صحفية متخصصة في التكنولوجيا بالإمارات، مؤكدا: نحاول من خلال المشاركة استكشاف استعدادات وقدرة الشركات الكبيرة التي تعمل في التكنولوجيا، سواء مصنعين أو مبتكرين أو شركات تعمل في الخدمات، لمرحلة ما بعد جائحة فيروس كورونا.

تفاصيل مشاركة المصري بجايتكس دبي 

وأضاف جابر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، وهو مصري مقيم بدولة الإمارات، أن عودة الحياة للانطلاق بعد جائحة كورونا قائم على التحول الرقمي، مُشيرًا إلى أن المؤسسة تعمل على توضيح التقنيات الجديدة التي تقوم عليها الشركات المصرية والعربية والخليجية للرأي العام وصُناع القرار، مُشيرًا إلى أن هناك طفرة تكنولوجيا مقارنة بالعام الماضي في مستوى الخدمات والابتكارات والتطبيقات والحلول التي تطرحها شركات التكنولوجيا.

وأشار مدير تحرير مجلة تيك اكس لشئون إفريقيا إلى أن هناك دولًا كثيرة أنجزت الكثير من الخطوات في التحول الرقمي بتحويل الخدمات التي تقدمها والهيئات عبر الإنترنت، وذلك للتخلص من المعاملات الحكومية الروتينية، مؤكدا مقابلته وزير الاتصالات الذي أكد الإسراع في عملية التحول الرقمي وإنشاء مدينة المعرفة التي تعدها مصر، بالإضافة إلى عديد من المدن الذكية.

وأكد أشرف جابر أهمية اهتمام القيادة السياسية بالتحول الرقمي داخل مصر ووضع خطة زمنية له، مثلما يحدث مع باقي المشاريع والملفات الأخرى كالطرق والكباري وتطوير العشوائيات، لافتًا إلى أن مصر تواجه العديد من التحديات، ولكنها تستطيع تقديم الحلول.

وأضاف مدير تحرير مؤسسة تيك اكس ميديا أنهم يستعدون لإطلاق تيك أكس إفريقيا، للحديث عن كل ما له علاقة بالتطور التكنولوجي وعلى رأسها مصر، مُشيرًا إلى اهتمامهم بصناعة التكنولوجيا من المنظور الإعلامي، وإلقاء الضوء على فرص التعاون التي من الممكن أن تحدث بين صناع التكنولوجيا والدول التي تحتاجها، فضلًا عن اهتمامهم بتوطين التكنولوجيا في دول إفريقيا.

وفي الختام، قال أشرف جابر إن التحول الرقمي هو السبيل الوحيد للقضاء على الازدحام وتوفير الوقت والجهد بكل مجالات الحياة، مهما قدمنا تطويرا بملفات أخرى، بالإضافة إلى أنه يقلل الفجوة بين الدول الفقيرة والغنية، كما أنه يحتاج إلى بنية رقمية قوية، مُشيرًا إلى أن بطاقة التموين الممغنطة استطاع الشعب استخدامها، وبدأ التحول الرقمي في التعليم والعمل على حل مشكلات الطلاب.

جدير بالذكر أن جيتكس دبي يعد معرضا تجاريا ومؤتمرا سنويا لأجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات الاستهلاكية يقام في دبي، تحديدا مركز دبي التجاري العالمي، حيث بدأ يوم الأحد الماضي لينتهي غدًا الخميس.

تابع مواقعنا