الجمعة 29 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفل تخرج دفعة جديدة من طلابها، بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، وتحتفل وزارة الداخلية بتخرج دفعة جديدة من طلابها دفعة 2020/ 2021.

وخلال الاحتفال، شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددًا من العروض التي قام بها طلاب أكاديمية الشرطة، والتي أظهرت المستوى البدني واللياقة العالية التي وصل إليها الطلبة خلال فترة دراستهم بالكلية.

في سياق منفصل، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، إلى أرض الوطن بعد زيارته للعاصمة اليونانية أثينا، بعد مشاركته في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص في جولتها التاسعة، وعقدت مباحثات القمة الثلاثية بين السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيد نيكوس أناستاسياديس رئيس جمهورية قبرص، والسيد كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء جمهورية اليونان.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن القمة تناولت أوجه التعاون بين الدول الثلاث في إطار آلية التعاون الثلاثي، حيث تم التأكيد على نجاحها في تكريس التشاور الدوري والتنسيق الوثيق حول الملفات الإقليمية والدولية التي تؤثر على كافة شعوب المنطقة، 

كما شملت المباحثات عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها ملف الاستقرار بمنطقة شرق المتوسط، بما يتطلبه تحقيقه من ضرورة احترام وحدة وسيادة دول المنطقة وعدم التدخل في شئونها الداخلية، فضلًا عن مراعاة مقتضيات الأمن البحري لكل دولة كونه جزءًا من الأمن الإقليمي. كما تم التأكيد على أهمية التبادل الدوري والمنتظم للرأي والتنسيق الوثيق للمواقف إزاء عدد من القضايا التي ترتبط باستقرار المنطقة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والملف الليبي والوضع في سوريا وسبل دعم لبنان الشقيق.