الجمعة 24 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصير يبحث مع أمين عام وزارة الزراعة الأردنية التعاون بين البلدين

وزير الزراعة
أخبار
وزير الزراعة
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 10:24 ص

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  محمد عيسى الحياري، أمين عام وزارة الزراعة الأردنية والوفد المرافق له، بحضور اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، والدكتور هاني الشاعر، المدير الإقليمي للاتحاد  الدولي لحماية الطبيعة، وذلك على هامش اجتماعات اللجنة الإقليمية لمشروع الأنظمة البيئية السليمة لتنمية المراعي.

وأشاد القصير خلال الاجتماع بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والملك عبدالله، مشددا على توجيهات القيادة السياسية بتعميق التعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية.

وزير الزراعة

كما استعرض القصير، النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا، وبحث مع الحياري سُبل تسهيل تبادل السلع الزراعية، وإزالة كافة العوائق الفنية التي قد تؤثر على نفادها بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى بحث أوجه التعاون في مجال الدواجن وإنتاج تقاوي الخضر والأغنام البرقي، وصناعة اللقاحات البيطرية والمبيدات واللحوم المصنعة.

وزير الزراعة

من جانبه، أعرب الحياري عن سعادته بالزيارة للتباحث حول أوجه التعاون المشتركة بين البلدين الشقيقين وسُبل تطويرها وتعزيزها.

وزير الزراعة

وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على تحديد نقاط اتصال بين البلدين لسرعة حل أي مشاكل عالقة، وعقد اجتماع اللجنة الفنية الزراعية المشتركة بالعاصمة الأردنية عمان.

حضر اللقاء الدكتور نعيم مصلحي المستشار الفني للوزير، الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس هيئة الخدمات البيطرية، الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور محمد عبد المجيد، رئيس لجنة المبيدات الزراعية بوزارة الزراعة.

تابع مواقعنا