الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العربية للتصنيع تنشئ محطة طاقة شمسية بأوغندا |فيديو

الفريق عبد المنعم
أخبار
الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 09:53 ص

قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن العربية للتصنيع تضع جميع إمكانياتها التصنيعية والتكنولوجية للمشاركة في مشروعات التنمية المختلفة التي تشهدها دولة أوغندا الشقيقة، وجميع بلدان القارة السمراء، لافتا إلى أن العربية للتصنيع تدعم مشروعات الطاقة المتجددة، وذلك من خلال المبادرة المصرية للتنمية بدول حوض النيل.

وجاء ذلك في إطار حرص مصر على دعم العلاقات مع أشقائها بدول حوض النيل، أنشأت الهيئة العربية للتصنيع محطة طاقة شمسية بمقاطعة تورورو بدولة أوغندا الشقيقة.

مشروعات الطاقة المتجددة 

وأكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز التعاون المشترك مع الأشقاء بدول حوض النيل وجميع دول القارة الإفريقية في مختلف مجالات التصنيع.

وأوضح التراس أن المحطة التي تم إنشاؤها تعمل بنظام الخلايا الفوتوفولتية بقدرة 4 ميجاوات، مشيرا إلى حرص الهيئة على تبادل الخبرات وتدريب العمالة الفنية بدولة أوغندا على أعمال الصيانة والمتابعة المستمرة.

مشروعات الطاقة المتجددة 

وأضاف أن ألواح الطاقة الشمسية التي تم تركيبها بالمحطة من إنتاج الشركة العربية للطاقة المتجددة التابعة للعربية للتصنيع ARECO 320 وات، التي تتميز بالكفاءة ومراعاة مواصفات الجودة العالمية، لافتا إلى أن التنفيذ تم تحت إشراف هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

كما أشار التراس إلى أن العربية للتصنيع تتوجه بقوة لتنفيذ عديد من مشروعات الطاقة المتجددة بالعديد من بلدان القارة الإفريقية، في ظل التوجه لتحقيق أقصى استغلال ممكن من الطاقة الشمسية كمصدر نظيف لتوليد الكهرباء.

مشروعات الطاقة المتجددة 

وفي سياق متصل، أكد التراس أن الهيئة العربية للتصنيع لديها خطة طموحة لتلبية جميع احتياجات السوق المحلي والإفريقي في مجال إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، بل والدخول في المنافسة العالمية مستقبلا، مشيرا إلى تعزيز قدراتنا التصنيعية وخطوط الإنتاج بكافة نظم التصنيع الرقمية الحديثة حتى نحصل على ألواح شمسية فائقة الجودة تسمح لنا بالمنافسة في السوق العالمي.

تابع مواقعنا