الجمعة 19 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الفراخ البيضاء بـ35 جنيهًا والبلدية بـ45 للكيلو.. استقرار أسعار الطيور اليوم بالأسواق

 

شهدت أسواق الدواجن، اليوم، استقرارًا في أسعار الدواجن والطيور رغم ارتفاع أسعارها، سجّل  سعر كيلو الدواجن البيضاء 35 جنيهًا، بينما سجلت الفراخ  البلدية سعر 45 جنيهًا للكجم، أما بالنسبة لشرائح صدور الدجاج البانيه فبلغت 85 جنيهًا للكجم، وسجل البط 65 جنيهًا للكجم.

وسجلت الأرانب سعر الكجم 60 جنيهًا، أما الحمام فقد وصل سعره لـ60 جنيهًا للجوز، أما كيلو الأوراك فسجل سعر 39 جنيهًا، وسجل الإوز 65 جنيهًا للكجم، والسمان سجل 25 جنيهًا للكجم، وسجل الرومي75 جنيهًا للكجم. 

من جانبه، قال تجار الدواجن الطيور، أن الأسعار شهدت خلال الفترة الأخيرة استقرارا كبيرًا خاصة بعدما شهدت حالة من التذبذب وعدم الاستقرار خلال الأسابيع الماضية، لافتًا إلى أن ارتفاع الأسعار يرجع أيضًا إلى ارتفاع أسعار الأعلاف، مؤكدًا أن ارتفاع الأسعار يساعد في ركود السوق وتوقف حركة البيع والشراء.

في سياق متصل، أكد المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الوسطاء والسماسرة هم السبب الرئيسي في تذبذب حركة أسعار البيض والدواجن، ويتم التواصل في الوقت الحالي مع وزير الزراعة لحل أزمة ارتفاع الأسعار وبحث الأسباب اللي أدت إلى حدوثها، وهو ما دفع وزارة الزراعة قررت إدراج سلعتي الدواجن، والبيض ضمن البورصة السلعية.