الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نفس مكان الثلاثاء.. القومي للبحوث الفلكية يكشف تفاصيل زلزال اليوم الخميس

رصد الزلزال
أخبار
رصد الزلزال
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 11:57 ص

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إنه تم رصد زلزال اليوم الخميس 21/10/2021، في العاشرة والنصف صباحا، بلغت قوته 3.9 على من مقياس ريختر، وكان مصدره نفس مركز زلزال الثلاثاء الماضى، وشدد المركز على أن مصر لم تدخل حزام الزلازل بالمنطقة.

 

تفاصيل زلزال اليوم في مصر


ونفي  الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية من خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم، دخول مصر إلى الحزام الزلازل، مشيرًا إلى أن مصر لديها شبكة قومية للحفاظ عليها من خطورة الزلازل.


والجدير بالذكر، تعرضت مصر  يوم الثلاثاء الماضي الموافق  19 أكتوبر 2021، إلى هزة أرضية قوية نسبيًا أعلى من قوة 6 ريختر، وشعر به سكان القاهرة الكبرى وبعض قاطني الدلتا والسواحل الشمالية، دون وجود أي خسائر.

زلزال اليوم

وفي وقت سابق، قال الدكتور جاد القاضي، نحن بعيدون كل البعد عن الأحزمة الزلزالية، فهناك 7 أحزمة زلزالية معروفة على مستوى العالم ومصر بعيدة عنها، مضيفًا ولكن مصر تقع بالقرب من بعض المناطق النشطة زلزاليا مثل خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر يجعلنا نتأثر ببعض الزلازل متوسطة القوى، لافتا إلى ان مرونة المجتمع المصرى حاليا لتلقى الصدمة العامل الحاكم لتقليل الخسائر الناتجة.

تابع مواقعنا