الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية يؤكد رؤية مصر لتسوية سياسية شاملة في ليبيا

وزير الخارجية سامح
سياسة
وزير الخارجية سامح شكري
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 12:30 م

أكد سامح شكري وزير الخارجية، رؤية مصر القائمة على ضرورة الدفع قُدمًا بتسوية سياسية شاملة في ليبيا ترسخ للاستقرار الذي ينشده الشعب الليبي الشقيق.

جاء ذلك على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر دعم استقرار ليبيا المنعقد في مدينة طرابلس. 

ونشر المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير أحمد حافظ صورة للوزير سامح شكري أثناء المشاركة وعلق قائلا: وزير الخارجية سامح شكري  يشارك الآن في أعمال مؤتمر دعم استقرار ليبيا المنعقد في مدينة طرابلس، ويؤكد رؤية مصر القائمة على ضرورة الدفع قُدمًا بتسوية سياسية شاملة في ليبيا تُرسخ للاستقرار الذي ينشده الشعب الليبي الشقيق. 

والتقى وزير الخارجية عقب وصوله صباح اليوم إلى العاصمة طرابلس وزراء خارجية دول فرنسا وتشاد والجزائر واليونان وغيرهم، لبحث الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة الليبية. 

وأكد الوزير شكري ما توليه مصر من حرص بالغ لدعم الشقيقة ليبيا فى إطار العلاقات الثنائية أو عبر تعزيز مختلف المساعي التي من شأنها أن تفضي إلى إيجاد تسوية سياسية شاملة، وتنفيذ كل مقررات خارطة الطريق التي أقرها الليبيون، وخروج جميع القوات الأجنبية العسكرية والمسلحة من ليبيا بما يلبي تطلعاتهم للانطلاق إلى مستقبل أفضل، ويسهم فى استعادة ليبيا لأمنها واستقرارها ووحدة أراضيها وسيادتها. 

تابع مواقعنا