الخميس 28 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تفاصيل.. أعمال حسن الأسمر في ذكرى وفاته

يعتبر الراحل حسن الأسمر واحد من أشهر مطربي اللون الشعبي فى الشارع المصرى، وما زالت أغانيه في وجدان الجمهور حتى الآن، ويسمعونها في حفلات عامة أو خاصة، وكانت معظم أغانيه تحمل طابعًا حزينًا بالإضافة إلى شهرته الواسعة في تقديم المواويل.

ولد حسن الأسمر في يوم 21 أكتوبر منعام 1959 في منطقة العباسية لكن تعود أصوله إلى محافظة قنا، حيث كان حلمه منذ نعومة أظافره دخوله مجال التمثيل، وسعى جاهدًا البدء في تلك الخطوة، حتى استطاع المشاركة في العروض المسرحية لقصور الثقافة لتكون تلك هي أولى خطواته في تحقيق حلمه، لكن ذات يوم يستمع إلى شخص يُغني فقرر أن يُدندن معه ليكتشف موهبته في الغناء، حتى بدأ في المشاركة بحفلات شارع محمد علي وحلقات الذكر.

حيث تعد أغنية كتاب حياتي، من الأغاني التي برزت فى أغانيه، حيث شكلت وجدان كل أجيال السبعينيات والثمانينيات، ونجح الأسمر فى تجسيد آلام الحياة من خلالها.

ومن المعروف أن حسن الأسمر هو أحد نجوم الأغنية الشعبية الشهيرة على مدار العقود الماضية، خصوصًا خلال فترة التسعينيات من القرن الماضى، ومن أشهر أغانيه كتاب حياتي، ومتشكرين،  وأعملك إيه حيرتني، وعلى فين ياهوى، والله يسامحك، وحرامى القلوب، ورمشو، وطعم الأيام، وكان نفسى، وغيرهم من الأغانى الشعبية التى أثرت وأسعدت جيل كامل.