الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البحوث الفلكية: سجلنا أكثر من 300 زلزال على مستوى العام

منطقه الزلزال
تعليم
منطقه الزلزال
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 12:56 م

قال الدكتور شريف الهادي، الأستاذ بقسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إنه من الطبيعي أن تحدث توابع لأي هزة أرضية كبيرة، مشيرا إلى أنَّ هذا يرجع إلى التصدعات الأرضية الموجودة في باطن الأرض.

ويأتي ذلك بعدما كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أنه تم رصد زلزال، صباح اليوم الخميس، في العاشرة ونصف صباحا، بلغت قوته 3.9 على من مقياس ريختر، وكان مصدره نفس مركز زلزال الثلاثاء الماضي.

وأشار الهادي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن مصر تسجل 300 زلزال صغير على مستوى العام، مؤكدا أنه لا يشعر أحد بهذه الزلازل، ولا تشكل أي خطر على المواطنين، كما أن الشبكة القومية للزلازل هي التي تراجع بيانات الزلازل بطريقة يومية.

وأضاف الهادي أن البحر المتوسط يوجد بها حزامان من الزلازل، يوجدان بالقرب من جزيرتي قبرص وكريت، مؤكدا أنه يتم تسجيل آلاف الزلازل على مدار العام في هذه المنطقة.

وأوضح الدكتور شريف الهادي أن مناطق البحار والمحيطات توجد بها عديد من الهزات الأرضية والزلازل، مؤكدا أن مصر تحاط بالبحر الأحمر والأبيض المتوسط، حيث إن المناطق الجنوبية للبحر الأحمر توجد بها هزات أرضية، ولكن لا يشعر بها أحد.

كما أشار الأستاذ بقسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية إلى أن الزلازل تحدث على مدار العام، ولكن بتتابع زمني غير معلوم، ولكن هناك مناطق نشاط زلازلي معلومة في العالم، مشيرا إلى أن هناك 8 ملايين زلازل سنويا في العالم، مؤكدا أنه نسبة ضئيلة جدا من هذه الزلازل التي يشعر بها الإنسان.

تابع مواقعنا