الأربعاء 24 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بقوة 3.9 درجة.. هزة أرضية جديدة تضرب مصر في أقل من يومين

ضرب زلزال في الساعة العاشرة والنصف، صباح اليوم الخميس، مصر، بلغت قوته 3.9 بمقياس ريختر، وكان مصدره نفس مركز زلزال الثلاثاء الماضي، مركز الهزة الأرضية شرق كريت على بعد 390 كم شمال الإسكندرية، ولم يشعر أي من المواطنين في محافظة الإسكندرية أو غيرها بالزلزال بسبب ضعف قوته.

يُعد هذا الزلزال الثاني في أقل من يومين، حيث ضرب زلزال يوم الثلاثاء الماضي، الساعة السابعة والنصف صباحًا مصر، الهزة الأرضية مركزها شرق جزيرة كريت، على بعد 390 كم شمال الإسكندرية، وسُجلت بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر.

ورصد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اليوم الخميس، في الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم الخميس، زلزالا بلغت قوته 3.9 بمقياس ريختر، وكان مصدره نفس مركز زلزال الثلاثاء الماضي، مركز الهزة الأرضية شرق كريت على بعد 390 كم شمال الإسكندرية.

وكشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الهزة الأرضية بياناتها كالتالى، القوة: 3.9 درجة على مقياس ريختر خط العرض: 34.59 شمالا خط الطول: 28.59 شرقا، العمق: 31.56 كم، وقد ورد للمعهد ما يفيد الشعور بالهزة الأرضية.

ونفى الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، دخول مصر إلى حزام الزلازل، مشيرا إلى أن مصر لديها شبكة قومية للحفاظ عليها من خطورة الزلازل.

 وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنها بدقة في ضوء التاريخ الزلزالي لمصر، ومصر من أوائل الدول على مستوى العالم وشمال إفريقيا والشرق الأوسط في هذا المجال، حيث يعود تاريخها لأكثر من 150 سنة.