الجمعة 19 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

3 فتيات من ذوي القدرات الخاصة يحققن مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية للتنس

قال الكابتن إيهاب الفطايري، إن فريق ذوي القدرات الخاصة، لهم معامله خاصة وتدريبات تلائم قُدراتهم، حيث إن هناك 3 فتيات من ذوي الهمم، حاصلين على ميداليات رغم انعدام الإمكانيات، إلا أنهم استطاعوا أن يحققوا إنجازا في اللعبة، وحصدوا مراكز جمهورية، وأنا فخور بهم كل الفخر.

وأضاف الكابتن إيهاب الفطايري: أتمنى أن يكون هناك داعم للفتيات، فهم يستحققن ذلك، فكيف لبطلات الجمهورية أن يذهبوا إلى البطولات على نفقتهم الشخصية دون تدخل أو مساندة من وزارة الشباب والرياضة، فهم يرفعون اسم مصر.

وأشار إلى أنهم يتحدون الصعاب من أجل تحقيق الميداليات، إلا أنه لا يوجد داعم لهم من قبل رجال الأعمال الذين لا يُساهمون في دعم الفريق، وأن الفتيات أبطال ومُحققين بأقل الإمكانيات وميداليات، وقاموا برفع اسم بورسعيد ومصر.

 

متلازمة داون

عملت زهرة بلال، على تطوير حياة ابنتها مريم، المُصابة بمتلازمة داون منذ ولادتها، وأصابتها بمشاكل في القلب، لتبدأ معها رحلة كفاح زادت عن 17 عامًا، بدأت من أروقة المستشفيات، وانتهت بحصول الفتاة على ميدالية فضية، والمركز الثاني في لعبة تنس الطاولة على مستوى الجمهورية.

في السياق ذاته، قالت الأم: واصلت الليل بالنهار حتى أجعل منها شخصية ذات طابع في المجتمع.. وعانيت في البداية من مشاكل في القلب، مما دفعنا للدخول في عدة عمليات، ورغم ذلك لم استسلم في أن اجعل منها بطلة تبهر العالم.

وتابعت الأم حديثها: في البداية مارست السباحة، ولكنها كانت أصعب من حالتها الصحية، فاستقر الأمر أن حدد لها الطبيب أن تلعب تنس الطاولة، وبالفعل بدأنا مع الكابتن إيهاب الفطايري، والذي بدأ معها من الصفر حتى حصلت على تصنيف ثاني جمهورية، وحصلت على الميدالية الفضية.