الخميس 06 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن تعلن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع تنمية الطفولة المبكرة في أبريل 2022

نيفين القباج وزيرة
أخبار
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 02:54 م

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إطلاق المرحلة الثانية من مشروع تنمية الطفولة المبكرة في أبريل 2022، وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى من المشروع، الذي بدأ في يونيو 2017، واستمر حتى أكتوبر الجاري.

وأوضحت خلال تكريمها فريق الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا؛ بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من المشروع، أن المرحلة الثانية ستركز على تطوير نظام مميكن للمتابعة والتقييم، وعلاوة على إجراء ربط شبكي بين جميع الحضانات ووزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى تكثيف حملات التوعية بأهمية مرحلة الطفولة المبكرة وبأثر إلحاق الأطفال بالحضانات على تحسين نموهم وقُدراتهم، بالإضافة إلى توعية الأهالي بسبل التربية الإيجابية لأطفالهم.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تتبنى مشروع الطفولة المبكرة، ولديها رؤية محددة نحو تكثيف الاهتمام في السنوات الأولى من عمر الأطفال، وشُمولهم بالرعاية الصحية والتعليمية والتغذية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

ولفتت إلى أنه سيتم افتتاح 3.500 حضانة جديدة في قرى المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري حياة كريمة، مضيفة أن الوزارة انتهت من تطوير تسهيلات في إجراءات ترخيص الحضانات.

تابع مواقعنا