الخميس 18 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ترامب يتحدى مارك ويعلن إطلاق شبكة للتواصل الاجتماعي الشهر المقبل

اعتزم دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق، إطلاق شبكة جديدة للتواصل الاجتماعي، تحت اسم تروث سوشل، لتكون شبكة تواصل تواجه استبداد شركات التكنولوجيا الكبرى. 

ومن المقرر أن يطلق التطبيق تجريبيا الشهر القادم، ويكون متاحًا للأشخاص التي تتم دعوتهم فقط، وفي الربع الأول من السنة القادمة 2022، سيصبح التطبيق متاحا أمام الجميع. 

وفي وقت سابق، من شهر يناير الماضي، تم حظر الحسابات الخاصة بالرئيس الأمريكي السابق ترامب، على مواقع تويتر وفيسبوك ويوتيوب، بسبب اتهامه بالتحريض على اقتحام الكابيتول، خلال خطاب تحدث فيه عن تزوير الانتخابات الرئاسية، التي خسر فيها أمام الرئيس الحالي جو بايدن. 

وكان ترامب يمتلك أكثر من 88 مليون متابعًا على تويتر، و35 مليون متابعًا على فيسبوك، كما كان لديه 24 مليونا على انستجرام. 

وتم حظر حسابه على فيس بوك لمدة عامين كاملين، وحينما توقف حساباته أوضح تطبيق تويتر، أن تغريدات ترامب هي السبب وراء حذف الحساب، لانتهاك سياسته المناهضة لتمجيد العنف، والتي يمكن أن تدفع الناس، لتكرار أعمال الشغب التي حدثت 6 يناير الماضي بمبنى الكابيتول.

وعلى الجانب الآخر تقدم الرئيس الأمريكي السابق بدعوى قضائية، طالب فيها بإعادة تفعيل حسابه على تويتر، بعد حذفه أعقاب الهجوم الذي استهدف الكابيتول، باعتبار ذلك انتهاكا لقانون وسائل التواصل الاجتماعي.