الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع أسعار الذهب عالميا مساء اليوم الخميس بفعل ضغوط تضخمية

الذهب
اقتصاد
الذهب
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 06:49 م

ارتفعت أسعار الذهب عالميا خلال التعاملات المسائية اليوم الخميس، وزاد المعدن في التسليم الفوري 0.1%، إلى 1782.70 دولار للأوقية، خلال جلسة اليوم وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1%، إلى 1786.40 دولار.

وأسعار السبائك بين 1748 دولارا للأونصة و1800 دولار للأوقية حتى الآن هذا الشهر، وأمس الأربعاء، حوم الدولار بالقرب من أدنى مستوى له في 3 أسابيع، مما دفع المعدن إلى الاقتراب من النهاية الأعلى من هذا النطاق الواسع.

ودعمت مخاوف بشأن استمرار ارتفاع التضخم الطلب على المعدن الأصفر، الذي يعتبر ملاذا آمنا لكن ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية حصرت مكاسبه في نطاق ضيق.

وبحسب شبكة سي إن بي سي الإخبارية، فإن الذهب ارتفع في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1785.01 دولار للأونصة بعد افتتاح الأسواق الأوروبية.

وقال فؤاد رزاق زادة المحلل في ثِنك ماركتس: ارتفاع العوائد سلبي على نحو جلي بالنسبة للذهب ولكن في نفس الوقت هناك ضغوط تضخمية متزايدة مع ارتفاع أسعار النفط الخام، مما رفع في المقابل الطلب على الذهب.

وبلغت عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات أعلى مستوياتها في خمسة أشهر.

وقال مسئولان في الفيدرالي الأمريكي أمس الأربعاء: إن البنك المركزي ينبغي أن يبدأ خفض إجراءاته التحفيزية لكن من السابق لأوانه رفع أسعار الفائدة.

ويعتبر الذهب تحوطا في مواجهة التضخم لكن خفض التحفيز ورفع أسعار الفائدة يدفع عوائد السندات الحكومية للارتفاع مما يزيد تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

تابع مواقعنا