الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استعان بشقيقيه للقضاء على الضحية.. ننشر أمر إحالة المتهمين بقتل شاب في بولاق الدكرور

الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 11:50 ص

نشبت مشاجرة بين شاب، يدعى حماد، وآخر يدعى صالح؛ بسبب خلافات الجيرة في منطقة بولاق الدكرور بالجيزة، وتمكن الأهالي والمارة من فضها.

 

لم ينته الأمر عن هذا الحد؛ فقد استعان “صالح” بشقيقَيه وتوجهوا ثلاثتهم إلى حماد، حاملين أسلحة بيضاء، وانهالوا عليه بالضرب والطعن؛ حتى أنهوا حياته، وحاولوا الفرار، لكن المتهم الأول سقط في قبضة الأمن، وأُحيل إلى المحاكمة الجنائية بصحبة شقيقيه الهاربين.

 

إحالة المتهمين

حصل القاهرة 24 على أمر الإحالة في القضية التي حملت الرقم 21232 لسنة 2020 جنايات بولاق الدكرور، والمقيدة برقم 5284 لسنة 2020 کلي جنوب الجيزة، حيث اتهمت جهات التحقيق كلًا من: صالح.ز- عامل ،28 سنة، محبوس، وشقيقيه: شاکر، وزعفر، الهاربان، بأنهم قتلوا المجني عليه: حماد.ح، عمدا.

 

كما جاء في أمر الإحالة، أن المتهمين، بيّتوا النية وعقدوا العزم، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة بيضاء، وما أن ظفروا به؛ حتى انهالوا عليه طعنا، وسدد له الأول طعنة أولى، وعاجَلَه المتهمان الآخران بالتعدي عليه في أنحاء متفرقة من جسده، قاصدين إزهاق روحه، فأحدثوا إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات، وأحرزوا لدى المتهمين أسلحة بيضاء - سنج، تستخدم عادة في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني.

 

وأمرت جهات التحقيق، بإحالة القضية إلى محكمة جنايات الجيزة بدائرة محكمة استئناف القاهرة؛ لمحاكمة المتهمين، مع ضبط وإحضار المتهمين الثاني والثالث وحبسهما على ذمة القضية.

الشهود على الواقعة

قال الشاهد الأول على الواقعة في إفادته: إن خلافا نشب بين المجني عليه والمتهم الأول، تعدى خلاله المجني عليه على المتهم الأول بالضرب، فاستعان المتهم الأول بشقيقيهنشب  المتهمين الثاني والثالثنشب  واستلوا جميعهم أدوات- سنج، وانهالوا على المجني عليه بها بقصد القتل، وأحدثوا إصاباته التي أودت بحياته.

 

أما مُجري التحريات، فشهد بأن تحرياته السرية توصلت لنشوب مشاجرة بين المتهم الأول والمجني عليه، وتم الفض بينهما، ثم عاد المتهم الأول رفقة شقيقيه، المتهمين الثاني والثالث، وبحوزتهم أدوات- سنج، تعدوا بها على المجني عليه، وسدد له الأول عدة طعنات بفخذه الأيمن، أودت بحياته.

 

اعترافات المتهم

وأقر المتهم لدى استجوابه في التحقيقات، بنشوب مشاجرة بينه وبين المجني عليه، فتعدى عليه المجني عليه محدثا به بعض الإصابات، وتمكن الأهالي من فض المشاجرة بينهما؛ إلا أنه رغب في استكمالها، فتوجه إلى منزله، وأخبر شقيقيه بما جرى معه؛ فحملا أسلحة بيضاء- سنج، وتوجوا إلى منزل المجني عليه، وتعدوا عليه محدثين به إصابات أودت بحياته.

 

بداية الواقعة

 

تعود الواقعة إلى تلقي قسم شرطة بولاق الدكرور، بلاغا من أهالي شارع السيد حجازي، بنشوب مشاجرة وسقوط قتيل.

وانتقلت قوة أمنية إلى محل البلاغ، وألقت القبض على المتهم الأول، بينما فر المتهمان الآخران، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للقبض عليهما.

تابع مواقعنا