الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحريات الأمن: وسيط واقعة الكفن بعين شمس استدرج عائلة الريس بالاتفاق مع الميرغني | نص التحقيقات

واقعة الكفن-أرشيفية
حوادث
واقعة الكفن-أرشيفية
السبت 23/أكتوبر/2021 - 09:11 م

قال محمود مجدي عبد السلام، مصور واقعة الكفن التي هزت الرأي العام وظهر فيها 3 أشخاص يقدمون الكفن، ويقبلون قدم امرأة والتي جرت أحداثها في منطقة عين شمس، في شهر مايو الماضي، إنه كان يعمل مصورا بالمنطقة محل الواقعة وأنه صور جلسة الصلح بناءً على استدعائه من قبل المتهمين، والسابق تعاملهم معه في مناسبات أخرى.

وتابع مصور واقعة الكفن أقواله أمام جهات التحقيق، قائلا: أنا كنت مصور الأفراح والمناسبات بتاعتهم وما كنتش أعرف إن القعدة هتقلب بالشكل ده واللي حصل ده هيحصل.

وتنظر الدائرة الثالثة جنايات القاهرة، محاكمة المتهمين في القضية وعددهم 34 متهما يوم الاثنين المقبل، والمنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، حيث كانت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عصام الدين فريد حددت يوم 25 أكتوبر الجاري لنظر أولى جلسات محاكمة المتهمين.

تحريات المباحث 

وأكدت تحريات مباحث قسم شرطة عين شمس، صحة الواقعة وفقا لما سرده المجني عليهم، وأن المتهمين من عائلة الميرغني لم يكن في نيتهم الصلح مع المجني عليهم في الخلافات التي نشبت فيما بينهم.

وذكرت التحريات أن المتهمين أوهموا المجني عليهم بقبول وساطة خالد نصر، واتفقوا مع الأخير على استدراج المجني عليهم إلى منزلهم محل ارتكاب الواقعة، لعقد مجلس الصلح وحددوا تاريخ الواقعة واتفقوا مع سالف الذكر على إبلاغ المجني عليهم بذلك الموعد وهو على علم بنية المتهمين وعزمهم على خطف المجني عليهم واحتجازهم واستعراض القوة عليهم تنكيلا بهم وانتقاما منهم جزاءً للخلاف السابق بينهم.

وأوضحت تحريات المباحث، أن اتفاق المتهمين مع الوسيط كان بان اصطحب الأخير المجني عليهم ورفقتهم سائقيه، وقصدوا منزل المتهمين، وما أن وصلوا حتى فوجئوا بالمتهمين يقتادوهم للعقار خاصتهم وارتكبوا الواقعة وصوروها ونشروها على مواقع التواصل الاجتماعي.

كان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديوهات توثق لحظة تقديم عائلة الكفن لعائلة أخرى بدائرة قسم شرطة عين شمس، بسبب وقوع مشاجرة بين الطرفين داخل إحدى المراكب السياحية التي تملكها العائلة الأولى، وتوجيه العائلة المقيمة بعين شمس بعض العبارات النابية والتهديد للعائلة المقدمة للكفن.

وتبين من التحقيقات ظهور 3 أشخاص من عائلة عاطف الريس يحملون الكفن بين أيديهم وعلى كل كفن سلاح أبيض سكين، محاطين بمجموعة من الأشخاص طرف عائلة الميرغني وظهر المجني عليهم مجبرين على حمل كفنهم تحت تهديد السلاح، وهو ما أظهره الفيديو حتى مثلوا أمام 3 من كبار العائلة يجلسون على كراسي وكأنهم في جلسة محاكمة عرفية.

الفيديو أوضح اعتداء المتهمين على المجني عليهم بالسب والشتائم، كما أحدث جدلًا واستياءً بين أهالي منطقة عين شمس ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين الجهات الأمنية بسرعة التدخل للقبض عليهم، وبفحص الفيديو تبين أن طرفي الواقعة من منطقة عين شمس شرق القاهرة.

وترجع أسباب تقديم الكفن إلى نشوب مشاجرة بين الطرفين منذ فترة داخل إحدى الملاهي الليلية بقصر النيل يتبع عائلة الريس، اعتدى على أثرها أصحاب الملهى على شخص آخر يدعى ع. الميرغني، وعقدوا جلسة صلح ولكن تم عقد الجلسة على النحو المشار إليه سابقا تحت تهديد السلاح.

تابع مواقعنا