الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالوعي مصر بتتغير للأفضل.. تفاصيل حملة حياة كريمة الجديدة لوزارة التضامن

نيفين القباج وزيرة
أخبار
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
السبت 23/أكتوبر/2021 - 11:37 م

بالوعي مصر بتتغير للأفضل.. حملة جديدة أطلقتها الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في 10 أكتوبر الجاري في كافة قرى وعزب ونجوع المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، حيث تقدم خدماتها عبر أكشاك وعيادات متنقلة لأمراض النساء والأطفال والعظام.

تستهدف الحملة العمل على نشر الوعي الخاص بـ 4 قضايا أساسية، يحتلون أولوية قصوى في الوقت الراهن، وهم: الزيادة السكانية والتمكين الاقتصادي، وتنمية الطفولة المبكرة بالحضانات دون سن 4 سنوات والزواج المبكر، علاوة على توجيه الأسر إلى أماكن تقديم الخدمات. 

قطار الوعي 

تعمل بالوعي مصر بتتغير للأفضل، بمرحلتها الأولى في 4 محافظات من المحافظات المستهدفة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث كانت محطتها الأولى في بني سويف، ومن ثم المنيا، وستطلق في أسيوط خلال أيام قليلة مقبلة وأخيرًا بسوهاج، لتعمم فيما بعد بمحافظات أخرى.

وتتوقع وزارة التضامن الاجتماعي، وصول الرسائل التوعوية لما يزيد عن 15 ألف أسرة بكل مركز من المراكز الخمسة المستهدف الوصول إليها بالمنيا لتضم نحو 75 ألف سيدة في سن الانجاب، وخاصة من تتراوح أعمارهن من 18 إلى 45 عامًا، وستشهد كذلك قوافل للرمد والعظام، وأيضًا توفير خدمة منصة التواصل التفاعلي، كما سيتم توفير الأتوبيسات لنقل المواطنين للاستفادة من خدمات الحملة.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تعمل على قضايا عدة وتقوم بتقديمها إلى المواطنين، حيث خدمات قوافل تنظيم الأسرة بالتنسيق مع وزارة الصحة والجمعيات والمؤسسات الأهلية، بالإضافة إلى خدمات إتاحة أصول انتاجية واقراض ميسر  يتراوح من 10 إلى 20 ألف جنيه؛ لتشجيع المرأة الريفية على العمل، علاوة على تقديم خدمات التغذية والتطعيمات والاكتشاف المبكر للإعاقة للأطفال بالحضانات.
من جانبها، أكدت آية القماري رئيس مجلس الأمناء مؤسسة حياة كريمة أن تلك المبادرة جاءت لتثمن أهمية تنمية الوعي في بناء الإنسان، وهو أساس المبادرة الرئاسية حياة كريمة؛ بهدف تكوين قيم واتجاهات وسلوكيات مجتمعية إيجابية، تؤدي إلى تحسين جودة الحياة لكافة أفراد الأسرة، وتعزيز جهود التنمية المستدامة للدولة، موضحة أن مرحلة الحملة الأولى تتضمن تقديم عدد كبير من الخدمات، متمثلة في حملات الصحة الإنجابية وتنظيم الاسرة، والقوافل العلاجية، والتمكين الاقتصادي لأهالي القرى، وحملات توعوية متعددة لتعزيز الوعي لدي المجتمع.

 

تابع مواقعنا