الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار المهن الموسيقية: القطاع الموسيقي في مصر الأكثر تضررًا من جائحة كورونا |فيديو

علاء عامر مستشار
فن
علاء عامر مستشار المهن الموسيقية
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 04:44 م

كشف علاء عامر مستشار نقابة المهن الموسيقية، كيف تأثر القطاع الموسيقي في مصر منذ بداية جائحة كورونا، قبل عامين.

وقال علاء عامر خلال لقائه مع القاهرة 24، إن المجال الموسيقي أكثر القطاعات التي تأثرت بجائحة كورونا منذ انتشارها، مضيفًا: الموسيقى والغناء قائمان على السهر والحفلات، فترة كورونا امتنعت تمامًا إقامة الحفلات، وأصبح مفيش دخل للنقابة لأن مصدره الدخل النسبي الذي يأتي من أعضائها وفي أعضاء كتير تعطلت عن العمل، ولولا أن النقابة كان عندها ربط كويس وكان في صندوق النقابة مبالغ كويسة أفادت الأعضاء في تلك الفترة.

وتابع علاء عامر مشيدًا بدور الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين في أزمة كورونا، قائلًا: عايز أشيد بالفنان هاني شاكر، وكونه على رأس النقابة وده سهل كتير أن النقابة يكون عندها موارد قبل فترة كورونا وده تسبب في دفع إعانات للمتعطلين، فترة كورونا، بالإضافة إلى أن النقابة قدمت لأعضائها منحة شهرية قدرها 500 جنيه.

حال الموسيقيين خلال جائحة كورونا

وأشار المستشار علاء عامر إلى أن نقابة المهن الموسيقية، كان لها بعض المبالغ لدى العديد من الجهات، وحاول الفنان هاني شاكر استردادها في فترة كورونا، وبالإضافة إلى عودة الحفلات بشكل تدريجي، مما ساعد الموسيقيين في النهوض مرة أخرى.

وأضاف مستشار الموسيقيين أن النقابة تقدم معاشا وإعانة لأعضائها وفي وقت الأزمات تكون خلفهم وتدعمهم، ولكن لن تتكفل بأعضائها بشكل كامل، مؤكدًا: عندنا خدمة المعاشات والعلاجات تفوق الـ4 ملايين جنيه شهريا.

تابع مواقعنا