الجمعة 29 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

السياحة تكشف آخر التطورات الخاصة بـ تغيير مواعيد إغلاق المحلات في الشتاء

قالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إن مواعيد الإغلاق قرار دولة ويسري على المولات والورش، لافتة إلى أن الوزارة تحترم ذلك وأن المنشآت السياحية والفندقية لها طلباتها وتعرض هذه الطلبات على اللجنة الوزارية للسياحة.

وأشارت غادة شلبي خلال إحدى البرامج أنه في حال رؤية تأثير سلبي على المنظومة السياحية سيتم إعادة النظر في مواعيد الإغلاق.
وأضافت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، أنه سيتم المقارنة بين السلبيات والإيجابيات ويتم اتخاذ قرار بناءً على هذا الأمر، حتى تؤخذ هذه الأشياء في الحسبان ويتم التقييم بناءً عليها.

كما أشارت إلى أن وزارة السياحة تسعى لتطبيق حد أدنى لخدمات الفنادق، وبدأت بالفعل في إجراءات إيجابية في التعافي، مضيفة أن ما يهم في الأساس هو جودة المنتج السياحي، ولا بد أن نأخذ في الاعتبار تطبيق المعايير الفندقية، وسيكون هناك مراجعة للتعاقدات مع الفنادق والخدمات التي تقدمها، والدولة هتاخد الضرائب على السعر الموجود على هذه الخدمات.


وأوضحت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، أن قرارًا صدر بوجود حد أدنى لخدمات الفنادق من الوزير خالد العناني، مشيرة إلى أن السياحة عرض وطلب ومكسب وضرائب تعود على الدولة، وطاقة الفندق الاستيعابية لا يمكن زيادتها، إنما تستطيع تقديم خدمة بجودة مميزة، لافتة إلى أن السياحة لها عائد كبير على الدخل القومي، ولا بد أن يقدر المواطنون دعم الدولة للسياحة.