الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما حكم تربية القطط في المنزل؟.. الإفتاء توضح

قط_ ارشيفية
دين وفتوى
قط_ ارشيفية
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 10:51 ص

أجاب الدكتور أحمد وسام أمين لجنة الفتوى بـدار الإفتاء المصرية،  على سؤال ورد إليه خلال البث المباشر لصفحة دار الإفتاء، يقول سائله: ما حكم تربية القطط في المنزل؟

جاء الرد عبر الصفحة الرسمية لدار الإفتاء، مفيدا بأن تربية القطط في المنزل ليست حرامًا، لافتا إلى أن الأصل في ذلك الحل، هو أن أبوهريرة رضي الله عنه، ما سمى بهذا الاسم إلا لأنه اعتاد وضع أو حمل هرة صغيرة في كمه، أي في ثوبه.

وقال الدكتور أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية في هذه المناسبة إلى حم طهارة القطط، لافتا إلى قول النبي صلّى الله عليه وسلّم: إنها لَيْسَتْ بِنَجَسٍ؛ إنها مِنَ الطَّوَّافينَ عليكم والطَّوَّافاتِ.

أضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: فقد شبّه الرسول القطط في الحديث السابق بالخدم الذين يقومون بخدمة الناس، فهي مع الناس في بيوتهم وعند أمتعتهم فيصعب عليهم الاحتراز منها.

جدير بالذكر أن تربية القطط ليست من الأمور المحرمة على المسلم، حيث أجاز علماء الفقه الإسلامي للإنسان المسلم أن يتملّك المباحات ما لم يسبقه إلى تملّكها أحدٌ، كأن يأخذ شيئًا من الحطب أو الأخشاب من الشجر ونحوها، أو أن يأخذ قطةً ويربيها لديه، ويدخل ذلك الشيء في ملكه بوضع يده عليه ما لم يكن ملكًا لأحدٍ، وبناءً على ذلك فلا بأس في أن يربي الإنسان قطةً.
 

تابع مواقعنا