الخميس 18 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الإدارة المركزية لحدائق الحيوان: ضبط 4 نسانيس بالعجوزة

أعلن الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية، لحدائق الحيوان، ضبط 4 نسانيس في منطقة العجوزة وتم تسليمها لحديقة الحيوان.

وتنتمي النسانيس لأصل سوداني، وهو النوع الأكثر شيوعًا، وتتميز بالألفة في بداية حياتها، ولا يزيد حجمها بشكل كبير مع نموها، لكنها فيما بعد تصبح أكثر شراسة ما يصعب على صاحبها اقتنائها أو الاحتفاظ بها، الأمر الذي يؤدي به إلى تركها خارج المنزل أو التنازل عنها وتسليمها لحديقة الحيوانات.

وفي وقت سابق، انتشرت حالة من الذعر والفزع بين سكان حدائق الأهرام، بعدما تداول رواد التواصل الاجتماعي بعض الصور التي تُظهر قرود بالمنطقة.

وفوجئ السكان بانتقالها بين العمارات وشرفات المنازل، وبالتحقق في الأمر اتضح هروب اثنين من النسانيس من منزل مربي للحيوانات بحدائق الأهرام، الذي يمتلك محلا لبيع الحيوانات، الأمر الذي أثار رعب السكان حينها ظنا منهم أنهما قرود.

كما تقدموا أهالي المنطقة ببلاغ إلى نقطة هضبة الأهرام، وشُكلت لجنة من مديرية الطب البيطري وحديقة الحيوانات؛ لتتولى عملية البحث عن النسانيس، وتوجهت لجنة من الأطباء بالمنطقة؛ لمحاولة اصطيادهما.

وتمكنت قوات الشرطة من تحديد هوية مالك النسانيس، وتم القبض عليه واقتياده إلى قسم الهرم.

وهناك العديد من البلاغات المتفرقة عن وجود نسانيس بحدائق الأهرام، والتي تُقدم من حين لآخر إلى الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، لكن بسبب انتشار الأشجار والشقق الخالية، يُصعب ضبط النسانيس الموجودة بالمنطقة بشكل كلي.