الجمعة 19 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عاوز حق مراتي.. زوج يناشد بالتحقيق في وفاة زوجته بعد تقطيع أمعائها خلال الولادة القيصرية

تعرضت سيدة لقطع في الأمعاء من قبل طبيب عن طريق الخطأ، وذلك أثناء إجراءها لعملية جراحية قيصرية ما أدى إلى وفاتها بعد الانتهاء من العملية بنحو 3 أيام.

وقال زوج المتوفية، إن الطبيب أخبرهم بأن الزوجة يجب أن تلد قيصريًا، على الرغم من أن حالتها كانت طبيعية، وكانت تتمتع بصحة جيدة.

وبعد إجراء العملية، أخبر الطبيب الزوج بأن الزوجة ستبقى في المستشفى، وذلك لمتابعة حالتها الصحية لخطورة جرح الولادة، ولكن السيدة تدهورت حالتها بعد العملية.

وعند الرجوع للطبيب المعالج، أدعى أن ما يحدث أمر طبيعي، وعندما نُقلت الزوجة إلى مستشفى أخرى، تبين أن هناك قطعًا في الأمعاء حدث أثناء إجراء العملية الجراحية، ما أدى إلى تسريب داخل الجسم وتسبب ذلك في حدوث مضاعفات للزوجة، ونتج عنها وفاتها.

وأثبت الزوج أن زوجته توفت نتيجة إهمال الطبيب والمركز، وأن المركز غير مؤهل لإجراء العمليات الجراحية، كما أكد أنه لن يصمت على حق زوجته المتوفية، قائلًا: عايز حق مراتي.

كما حرر الزوج محضرًا اتهم فيه المركز بالتسبب في وفاة زوجته، ومن خلال التحريات أثبت أن المركز غير مرخص، ويفتقد الاشتراطات الصحية التي تشكل خطرًا على صحة المواطنين.

وقررت الأجهزة المعنية غلق وتشميع المركز، الذي تسبب في وفاة سيدة بخطأ طبي، وهو مركز طبي خاص بمحافظة الجيزة، بمنطقة أوسيم.