السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبراء اقتصاد: إلغاء حالة الطوارئ منح الضوء الأخضر للاستثمارات الأجنبية في مصر

الاقتصاد المصري
اقتصاد
الاقتصاد المصري
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 09:31 م

أكد عدد من خبراء الاقتصاد، أن قرار إلغاء حالات الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات سيؤدي لزيادة الاستثمارات وضخ المزيد من رؤوس الأموال بمختلف القطاعات، ما يؤدي بشكل طبيعي لمضاعفة معدلات التنمية في مصر.

وأضاف الخبراء أن القرار بمثابة منح الضوء الأخضر لجميع المستثمرين للدخول للسوق المصري، لا سيما في ظل النهضة العمرانية التي تشهدها مصر حاليا.

وفي هذا السياق، توقع رشاد عبده الخبير الاقتصادي، حدوث مردود ايجابي لإلغاء الطوارئ باعتبارها ستعمل على ترسيخ فكرة الاستقرار بأذهان المستثمرين، بجانب زيادة إقبال المستثمرين العرب والأجانب على الاستثمار فى مصر، حيث يفضل الكثير منهم الاستثمار فى بيئة مستقرة وهادئة.

وقال رشاد في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن هذه الخطوة تؤكد للمستثمرين الأجانب، أن هناك مزيد من الثقة وتوافر الأمن والأمان باعتبارهما مفتاح الاستثمار الحقيقي، لافتا إلى أن جميع القطاعات ستستفيد من هذا القرار باعتبار أن السوق المصري مناخ عام وجاذب لجميع الاستثمارات.

وأشار إلى أن قطاع السياحة سيكون من أوائل المستفيدين، خاصة وأن للراغبين في زيارة مصر، حيث يبث في نفوسهم الطمأنينة وتوافر الأمن الذي يعتمدون عليه عند زيارتهم لأي من الدول الخارجية.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور رضا عيسى الباحث الاقتصادي، أن قرار الرئيس يؤكد أن الدولة المصرية لديها رغبة حقيقة في الاستمرار في دعم الاقتصاد القومي بتكليف من القيادة السياسية، والترحيب بالاستثمار الأجنبي وفتح آفاق للتنمية في كل ربوع مصر.

وتابع عيسى أن القرار هو منح أو إعطاء الضوء الأخضر للحكومة والقطاع الخاص باستكمال التنمية داخل الأراضي المصرية وخاصة سيناء، بالتوازي مع إجراءات الدولة المصرية لتحسين البنية التحتية بمدن سيناء والصعيد.

وأشار إلى أن  الحكومة تركز وبصورة كبيرة على فتح المجال أمام القطاعين الخاص الأجنبي والمحلي لزيادة معدلات وضخ الأموال في السوق المصري بمختلف قطاعاته، وتحقيق معدلات نمو مرتفعة وتمكين الشباب والفئات المهمشة بعد نجاح المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن اليوم إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، قائلا: يسعدني أن نتشارك معًا تلك اللحظة التي ما دام سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة، ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

تابع مواقعنا