الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها طباعة قوائم الفصول وتسجيل البيانات.. ننشر توجيه التعليم للمدارس بشأن الإحصاء الاستقراري

تلاميذ-ارشيفية
تعليم
تلاميذ-ارشيفية
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 09:26 ص

وجهت وزارة التربية والتعليم، إخطارًا للمديريات بشأن إجراءات الانتهاء من الإحصاء الاستقراري (فصول وتلاميذ-هيئات تدريس) للعام الدراسي الحالي.

وحصل القاهرة 24، على صورة من إخطار التعليم، بشأن التشديد على مسئولي وحدات المعلومات بالمدارس، وأقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية  بما يلي:

المدارس

1- انتهاء المدارس من مُراجعة وتدقيق كافة بيانات الطلاب المقيدين بها وفقًا للعام الدراسي الجديد (2021 2022)، وخاصة البيانات التالية: اللغة الأولى والثانية والشعبة والتخصص - أعداد الفصول المسجلة بموازنة المدرسة على مستوى كل صف والدمج.

2- طباعة التقرير الخاص بأعداد الطلاب على مستوى الفصول الدراسية بكل صف دراسي، واعتماده من مدير المدرسة، ورئيس قسم الإحصاء بالإدارة، ومدير عام الإدارة التعليمية.

3- طباعة قوائم الفصول بأسماء الطلاب بكل فصل دراسي، واعتماده من مدير المدرسة وإعلانها داخل الفصول الدراسية.

4- الانتهاء من تسجيل الخطة الدراسية للسادة أعضاء هيئة التعليم بالمدرسة والخاصة بتوزيعهم على الفصول الدراسية والمواد، باستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب، واتباع دليل المستخدم المعلن بالتطبيق.

5- تسجيل موقف كل طالب بشأن تسليم إيصال سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد (2021 /2022).

6- مراجعة وتدقيق بيانات المدرسة (الرقم التعريفي - نوع المدرسة (بنين/بنات/ مشترك ) - التبعية - الفترة - العنوان - أرقام التليفونات - موقف الاتصال بالإنترنت)، والرجوع إلى الإدارة التعليمية لإجراء التعديلات اللازمة.

7- تسجيل الإحداثيات الجغرافية لكل مدرسة على التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك، من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب، بعد اتباع التعليمات المعلنة بالتطبيق.

تابع مواقعنا