الخميس 25 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

هبة قطب: الزوجة السوية تسامح زوجها إذا ضربها بشرط

علقت هبة قطب، استشارية الطب الجنسي، على ظاهرة العنف الزوجي، وذلك على هامش برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب؛ لمناقشة أسباب الطلاق مع زيادة نسبته في المجتمع، قائلة: الزوجة السوية هي من تصر على الطلاق عندما تتعرض للضرب.

وتحدثت قطب عن ضرب الزوج لزوجته، فالزوج الذي يضرب زوجته غير أمين عليها، ووقتها يحق للزوجة طلب الطلاق على حد قولها، والزوجة السوية هي التي تصر على ذلك، ويمكن أن تسامحه بشرط أن تضربه كما ضربها، فتصرفها بهذه الطريقة يكون تطبيقًا للقاعدة الإسلامية: فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم.

وأكدت أن الضرب شيء غير محبب، ولا يجوز وجوده في العلاقات الزوجية؛ لأنها علاقة مُقدسة؛ أساسها الاحترام والتقدير والأمان، فهذه الصفات تسبق الحب عند المرأة، وعدم إحساسها بهم قد يُؤدي للطلاق، وإنهاء الحياة الزوجية بين الزوجين، موضحة أن الطلاق يبدأ عندما تنتهي أرصدة التسامح بين الزوجين.

في وقت سابق، علقت هبة قطب على الأفلام الإباحية، موضحة أنها تمثيل وليست حقيقة، محذرة من استقاء المعلومات الجنسية من خلال اليوتيوب، وضرورة التأكد من مصدر معلومة الحصول على تلك الثقافة؛ لأن المعرفة المغلوطة الناتجة عن مشاهدة الأفلام الإباحية أكثر مخاطرة من الجهل الجنسي.

وأوضحت أن التوقعات الزائدة للرجال بعد مشاهدة هذه الأفلام، من مسببات فشل العلاقة الجنسية بنسبة كبيرة، وتعرقل سير العلاقة بشكل طبيعي بين الزوجين.