الخميس 25 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

التهابات الأنف والحلق.. أعراض جديدة لفيروس كورونا بالتزامن مع الموجة الرابعة

 

ارتبطت العديد من الأعراض المختلفة  الصاحبة بفيروس كورونا منذ انتشاره على مستوى العالم، ومن أهمها فقدان حاستي التذوق والشم، والسعال، وضيق التنفس، ومع ظهور متحور جديد من الفيروس تظهر أعراض جديدة.

بدأت الموجة الرابعة لفيروس كورونا منذ فترة، ومن أعراضها البدء بظهور أعراض  البرد الطبيعي، لكن مع الوقت تتطور الأعراض لتشكل  التهابات بالأنف والحلق والأذن الوسطى، ومن ثم الأعراض الصدرية، مثل السعال الجاف، وضيق بالتنفس وارتفاع بدرجات الحرارة.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن خروج 755 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وارتفع إجمالي المتعافين من الفيروس لـ 274762 حتى اليوم.

واستقبل مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الثلاثاء، 250 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة أسترازينيكا، مقدمة هدية من حكومة دولة المجر، يأتي ذلك في إطار تنويع مصادر اللقاح وإتاحته لكافة المواطنين.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الشحنة سوف تخضع للتحاليل الكاملة في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم على مستوى محافظات الجمهورية للتأكد من فاعليتها ومطابقتها للمواصفات.