الثلاثاء 16 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عودة محمد بركات للقلعة الحمراء مجددًا.. وحقيقة تعثر مفاوضات تجديد عقد معلول

قدم الكابتن حسام غالي، لاعب النادي الأهلي الأسبق، استقالته من شركة كرة القدم بالأهلي؛ ليتمكن من خوض انتخابات النادي، حيث تمنع اللوائح الجمع ما بين منصب العضوية ومنصب عضوية شركة القدم، وذلك في إطار الفصل ما بين الإدارات، حيث إن إدارة شركة كرة القدم، مُنفصلة عن مجلس إدارة النادي الأهلي.

كما يُعد النادي الأهلي هو الرائد في هذا الاتجاه، حيث إنه بدأ باتخاذ العديد من الخطوات المهمة؛ لتفعيل شركة كرة القدم الخاصة بالنادي، والتي من المنتظر أن يتحدد دورها بشكل واضح داخل النادي الأهلي، بدايةً من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في شهر يناير 2022، مثلما أعلن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، ورجل الأعمال ياسين منصور رئيس الشركة، خلال المؤتمر الانتخابي الأخير.

واستقر الكابتن محمود الخطيب، ورجل الأعمال ياسين منصور، على ضم محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، لشركة كرة القدم بالنادي الأهلي، وذلك خلال الفترة المقبلة، ليكون بديلًا للكابتن حسام غالي، الذي قرر خوض انتخابات الأهلي المقرر لها يوم 26 من نوفمبر المقبل.

وفي سياق آخر، ترددت أنباء عن تعثر المفاوضات مع التونسي علي معلول، لاعب فريق النادي الأهلي، حيث إنه من المقرر أن ينتهي عقده بنهاية هذا العام، ولديه العديد من العروض من الأندية الأخرى الراغبة في ضمه، كما يحق له أن يوقع في أي صفقة انتقال حر في شهر يناير المقبل، وبعد ذلك يمكنه أن يتمم باقي إجراءات انتقاله في نهاية الموسم.

بينما أكدت بعض المصادر داخل النادي الأهلي، أن هذه الأنباء عارية من الصحة تمامًا، حيث لا يوجد تعثر في مفاوضات معلول، وتم الاتفاق مع علي معلول على تجديد عقده حتى نهاية موسم 2024، وبالفعل وافق معلول بعد الاتفاق على المقابل المادي، لكنه طلب أن يحصل على مقدم التعاقد مثل أي لاعب آخر.

ويشار إلى أنه حتى الآن لم يحصل أي لاعب بالنادي الأهلي بمن فيهم علي معلول، على مقدم التعاقد والذي يبلغ 25% من قيمة العقد، وهذا ما تسبب في انتشار أنباء تعثر التفاوض مع معلول، ولكن المفاوضات انتهت معه بنجاح.