الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مستشار الرئيس للشئون الصحية: مصر لم تسجل نقص لأي دواء خلال أزمة كورونا

حضر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بعرض آخر المستجدات التي تخص الموقف الوبائي في الموجة الرابعة من فيروس كورونا، وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والذي عُقد تحت شعار التجربة المصرية الرائدة في كورونا.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، إنه مع بداية وجود فيروس كورونا في مصر، وانتشار أنباء حول كونه وباء عالمي، على الرغم من عدم إعلان منظمة الصحة العالمية بذلك، أودع الرئيس السيسي 100 مليار جنيهًا؛ لدعم القطاع الصحي في مصر.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أنه كان يتم عزل أي حالة يتم الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا، وأي حالة كانت مُخالطة لشخص مُصاب بكورونا، بالإضافة إلى ارسال الرئيس السيسي لطائرة من شركة مصر للطيران، إلى مدينة ووهان الصينية؛ لنقل كافة المصريين المتواجدين بتلك المدينة، وتم عزلهم جميعًا في محافظة مطروح؛ لأن المدينة كانت موبوءة.

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، أنه تم تأهيل مصر بنحو أكثر من 1000 جهاز تنفس صناعي احتياطي، بجانب الأجهزة الموجودة بالفعل وتُستخدم في المستشفيات.

ومن ضمن التجربة المصرية الرائدة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، أكد تاج الدين أن جميع الأدوية التي استخدمت في معالجة الحالات المُصابة بفيروس كورونا، سواء كانت هذه الأدوية تُعالج الأعراض، أو تُعالج المضاعفات، فتم توفير جميع تلك الأدوية بكميات كبيرة، وقال: الحمدلله مفيش لحظة حصل فيها نقص لأي دواء أحنا محتاجينه.