الخميس 25 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الرئيس السيسي: العلاقات بين مصر ورومانيا تاريخية وممتدة لمئات السنين

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العلاقات بين مصر ورمانيا علاقات تاريخية وممتدة لمئات السنين، مشيرًا أن هناك حرص كبير من الجانب المصري على دفع العلاقات بين البلدين وزيادة التعاون في شتى المجالات.

وفي مستهل كلمته، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بقصر الاتحادية، رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، مؤكدًا ان الزيارة تأتي في إطار احتفال كلا البلدين بمرور 115 عامًا على بدء التمثيل الدبلوماسي بينهما.

وأشار الرئيس السيسي، أنه تم مناقشة عدد من أفق التعاون مع الرئيس الروماني ومنها التعاون في مجال الطاقة والاستثمار والصناعة والسياحة، مشيرًا إنه تم الاتفاق كذلك على عقد الدورة الرابعة من اللجنة المعنية بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، مما ينعكس على زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف الرئيس السيسي، أنه تم التعاون والتنسيق مع رومانيا على جميع الأطر في المحافل الدولية بما يوحد الجهود بين البلدين خاصة في مجال الاحترام المتبادل بين الدول وحين الجوار والاستفادة المثلى من الثروات، مضيفًا أنه تم طرح عدد من القضايا الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط ومنها دعم الحل السياسي في ليبيا، وإيجاد حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

وشدد الرئيس السيسي، على الدور المتوازن لرومانيا مع عدد من القضايا ومنها قضايا دول البلقان، لافتًا أنه تم التنسيق بين البلدين وتوحيد الجهود لمكافحة ظاهرة الهجرة الغير شرعية.