الجمعة 19 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد إعلانه زيادة سعر الزيت في نوفمبر.. استدعاء وزير التموين بالبرلمان


أعلن النائب أحمد سمير، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن الدكتور علي المصيلحي، سيكون أمام اللجنة الاقتصادية يوم الأحد المقبل، لمناقشة عدد من الموضوعات، والتي على رأسها زيادة سعر الزيت الذي أعلن عنه اليوم.

وأشار رئيس اللجنة الاقتصادية إلى أن اللجنة ستناقش مع وزير التموين، ملامح الخطة الجديدة للوزارة، حول توفير جميع السلع التموينية الأساسية.

وكانت اللجنة ناقشت في آخر اجتماعاتها، متابعة تطبيق منظومة بيع الخبز المدعم، في جميع المحافظات، وأيضًا كيفية التصدي لمشكلات البطاقات التموينية، وما نفذته الوزارة عن استخراج بطاقات تموينية للفئات الأولى بالرعاية.

كما استمعت اللجنة الاقتصادية، في وقت سابق، لخطة وزارة التموين في تطوير مكاتبها على مستوى محافظات الجمهورية، وإعادة تأهيلها لتصبح مراكز خدمة متميزة للمواطنين، كما تم الاستماع لخطة الوزارة بشأن زيادة المنافذ السلعية المتنقلة لتوفير السلع الأساسية، وأيضا آلية الوزارة في متابعة الأسواق والرقابة على منافذ بيع السلع الغذائية وتطوير منظومة التجارة الداخلية.

ومن أهم تصريحات وزير التموين خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الخميس، إعلانه عن ارتفاع سعر زجاجة الزيت إلى 25 جنيها بدلا من 21 جنيها من نوفمبر المقبل، وأن ميزانية وزارة التموين نحو 87 مليار جنيه، وأن رغيف الخبز يستحوذ على النسبة الأكبر منها بمعدل 51 مليار جنيه، أي بمعدل 3 مليارات شهريا.

وأكد الوزير أن الوزارة لن تستطيع الحفاظ على إرضاء جميع المواطنين، وأنها تسعى لخدمة المواطن البسيط، ومن ثم يحصل الجميع على مستحقاتهم وحقوقهم.