الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جو بايدن: أمريكا لا تزال أكبر اقتصاد في العالم

جو بايدن
اقتصاد
جو بايدن
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 08:22 م

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنه قدم خطة تاريخية؛ من أجل اقتصاد الولايات المتحدة، موضحا أنها تتضمن أكبر استثمار في التاريخ الأمريكي لمكافحة الاحتباس الحراري.

 

وأشار بايدن، في تصريحات له، مساء اليوم الخميس، إلى أن بلاده نجحت في قيادة العالم في القرن العشرين؛ بفضل الاستثمار في الإنسان، ولا تزال أكبر اقتصاد في العالم.

 

ولفت الرئيس الأمريكي، إلى أن الولايات المتحدة تخاطر بفقدان ميزاتها كـ أُمَّة، موضحا أن واشنطن كانت الأفضل في البُنى التحتية، إلا أنها أصبحت الآن تحتل التصنيف الـ13، وكذلك كانت واشنطن تقود العالم في الإنجازات التعليمية، وأصبحت الآن أمريكا تحتل المركز الـ35 فيما يتعلق بالاستثمار في التعليم المبكر.

ونوه الرئيس الأمريكي بأنه توصل مع إدارته، إلى اتفاق، حول خطة الإنفاق، بعد أشهر من المفاوضات بين المؤسسات بالبلاد، مشددا في الوقت ذاته على أن التوافق والاجماع، مهم بالديمقراطية.

 

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تنافس في اقتصاد القرن الحادي والعشرين؛ إذا استمرت في التراجع، مشددا على ضرورة بناء أمريكا من القاعدة إلى الأعلى، وليس العكس.

 

وأوضح أهمية التعليم: أي بلد يتفوق في التعليم؛ سيتفوق بالاقتصاد.

 

وتطرق في حديثه، إلى أنه سيتم توسيع الخدمات المقدمة للمسنين؛ حتى تتمكن العائلات من الحصول على المساعدة.

 

وكشف تراجع في عمل المرأة بالولايات المتحدة، وأن هناك 2 مليون امرأة لا تستطعن العمل؛ بسبب عدم قدرتهن على تحمل تكلفة رعاية أطفالهن.

 

وأعرب بايدن، عن رغبته في زيادة الاستثمار في التعليم العالي؛ عن طريق زيادة المنح المقدمة للطلاب من العائلات الفقيرة، بالإضافة إلى الاستثمار في الجامعات، للأقليات، بحيث يتم التأكد من أن كل طالب لديه الفرصة للحصول على وظيفة ذات دخل مناسب.

تابع مواقعنا