الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمطار رعدية على الوجه البحري وخفيفة على القاهرة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم

سقوط أمطار
أخبار
سقوط أمطار
الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 09:45 ص

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوبه نهارًا.

 

أما عن حالة الطقس ليلا؛ فيسود طقس لطيف في أوله، مائل للبرودة في آخره وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر، على أنحاء البلاد كافة. 


أمطار رعدية 

 

نظرا لما تمر به البلاد من حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية؛ يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، وتحديدا محافظات: مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والدقهلية، أمطارا رعدية تصل نسبتها إلى 50%، وأخرى خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا. 

 

وتتكون شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وذلك في الصباح الباكر.

عدم استقرار جوي 


تتوقع الهيئة العامة للأرصاد، أن تتعرض مصر لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارا من غدٍ السبت، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوبه في أثناء فترات النهار.

 

وتشهد مناطق عديدة متفرقة من البلاد، سقوط أمطار متفاوتة الشدة والتأثير، تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة، وتكون رعدية أحيانا، اعتبارا من غدٍ وحتى منتصف الأسبوع الجديد، وفقا لما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة 30 - 20
الإسكندرية 28 - 19
مطروح 28 - 18
بورسعيد 28 - 23
الإسماعيلية 30 - 20
بني سويف 33 - 16
قنا 34 - 17
الأقصر 36- 18
أسوان 37 - 21
الوادي الجديد 36 - 17 

تابع مواقعنا