الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المعافون من كورونا أكثر عرضة لضعف المستوي الإدراك لمدة قد تستمر ل 9 شهور بعد التعافي| دراسة

مرضى كورونا
صحة وطب
مرضى كورونا
السبت 30/أكتوبر/2021 - 04:02 ص

أظهرت دراسة جديدة أن هناك  نحو  10 ٪ من الأشخاص الذين أصيبوا ب COVID-19 يعانون من أعراض مستمرة بعد أشهر هذه المدة قد تستمر ل 9 شهور بعد التعافي، مما يخلق احتمالية لملايين الأشخاص للمعاناة من ضعف وظيفي لفترات طويلة.

وأشارت الدراسة  حسب التقرير الذي كتبه الدكتور مايكل تشو، كبير المسؤولين الطبيين في Paradigm، إن الذين يسافرون لمسافات طويلة في ظل COVID قلقون، وسريعين الانفعال، كما أنهم لا يستطيعون النوم، ويصابون بطفح جلدي، ويعانون من رؤية ضبابية، وألم في الصدر، ويعانون بإستمرار من العطش.

وأشار فريق البحث إلى أن  81٪ من الأشخاص الذين أصيبوا ب COVID-19 عانوا من أعراض خفيفة فقط، أو كانوا دون أعراض نهائي، مع أن 5٪ يعانون من أعراض حادة. ومن بين الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض شديدة، ظهرت على 76٪ من الأعراض بعد ستة أشهر على الأقل، كما يعد التعب، وضعف العضلات، وصعوبة النوم من أكثر هذه الأعراض شيوعًا.

وحدد الباحثون الأعراض التي من الممكن أن تستمر بعد الإصابة الأولية بالفيروس من ضمنهم 21 عرض.

وقال الباحثون "الحقيقة المؤلمة هي أن مجموعة الأعراض التي يعاني منها أولئك الذين يعانون  من الإصابة بكوفيد 19 لفترات طويلة من الوقت يمكن أن تؤخر بشكل كبير قدرتهم على العودة إلى العمل، أوأداء وظائهم بالمستوي المعتاد لمدة تتراوح من 9:6 شهور بعد التعافي.

تابع مواقعنا