الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيئة تقرر فتح محميات طبيعية في سيناء لأول مرة بعد إلغاء الطوارئ | خاص

محمية طابا -أرشيفية
أخبار
محمية طابا -أرشيفية
السبت 30/أكتوبر/2021 - 04:02 م

قال باسم ربيع، مدير محمية الزرانيق الطبيعية بشمال سيناء، إنه تسلم خطابًا رسميا بإعادة تأهيل وتجهيز المحمية وإعدادها لاستقبال الزوار، بعد غلقها منذ العملية الشاملة بسيناء عام 2018، في حرب البلاد على الإرهاب.

 

مدير محمية الزرانيق أكد في تصريح خاص لـ القاهرة 24 أن وزارة البيئة أرسلت خطابًا رسميا بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلغاء مد حالة الطوارئ في البلاد، بفتح محميات شمال سيناء.

 

الجدير بالذكر أنه تم إعلان الزرانيق بشمال سيناء محمية طبيعية عام 1985، وتقع في الجزء الشرقي من بحيرة البردويل وتعتبر أحد المفاتيح الرئيسية لهجرة الطيور في العالم، حيث تمثل المحطة الأولى لراحة الطيور والحصول على الغذاء بعد عناء رحلة الهجرة من أوروبا وآسيا خلال الخريف متجهة إلى إفريقيا. 

وتقيم بعض الطيور في المنطقة بصفة دائمة وتتكاثر فيها كما يوجد بالمحمية العديد من الطيور المهددة بالانقراض وأنواع متعددة من الثدييات والزواحف والنباتات التي تعد أحد عناصر البيئة الطبيعية المهمة، كما يوجد عدة بيئات مختلفة مثل ساحل البحر المتوسط ومناطق السبخات والملاحات والجزر والشواطئ والأراضي الرطبة والكثبان والغرود الرملية.
 

تابع مواقعنا