الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزهم مناقشة تطورات الأوضاع بالسودان.. ننشر أعمال لجان النواب غدًا

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
السبت 30/أكتوبر/2021 - 04:18 م

يناقش مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة الافتتاحية للأسبوع المقبل، غدا الأحد، عددًا من تقارير اللجان النوعية لمشاريع قوانين، فضًلا عن مناقشة بعض من طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء. 

كما تناقش لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد، طلب الإحاطة المقدم من النائب  عبدالباقي تركيا، بشأن سرعة الانتهاء من المرحلة الرابعة والأخيرة من الطريق الإقليمي محور شرق الدلتا لتعظيم الاستفادة من الطرق الجديدة التي تم تنفيذها ومنع التكدسات المرورية داخل مدينة الزقازيق.

وتستمع أيضًا اللجنة إلى طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيفلين متى، بشأن استكمال أعمال إعادة بناء كوبري جمصة الواصل من الطريق الدولي دمياط/ المنصورة، بالإضافة إلى طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن ضرورة وضع حلول مناسبة للتكدس المرورى بمنطقة ميزانية ميت فارس/ مركز بنى عبيد الدقهلية ضمن مشروع ازدواج طريق ميت فارس/ بنى عبيد لكون تلك المنطقة يتقاطع بها خمس طرق رئيسية.

مجلس النواب 

وتجتمع لجنة الإعلام والثقافة والآثار برئاسة النائبة درية شرف الدين، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب سناء برغش، بشأن  ضعف ترددات إذاعة القرآن الكريم وعدم نقاء الصوت الخاصة بالموجة الإذاعية

وتستمع لجنة السياحة والطيران المدني إلى المشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع السياحي فيما يخص النقل السياحي، وتناقش الشئون العربية أخر تطورات الأوضاع بالسودان.

 تطورات الأوضاع بالسودان

وتقوم لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير مناقشة العديد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، يأتي في مقدمتهم طلب الإحاطة المقدم من النائبة  هناء فاروق، بشأن تضرر أهالي سكان مناطق شرمساح والزعانرة وأرض الشونة بمركز الزرقاء بمحافظة دمياط من عدم توصيل الصرف الصحي لهذه المناطق، بسبب الاضرار التي وقعت عليهم نتيجة أعمال ازدواج طريق دمياط/ المنصورة.

وتستكمل لجنة الإسكان أعملها باستماع اللي طلب الإحاطة المقدم من النائب  أبو العباس فرحات تركي، بشأن عدم وجود خدمة الصرف الصحي بالعديد من المناطق بقرى ريف دائرة المنتزه بمحافظة الإسكندرية.

كما تجتمع لجنة حقوق الإنسان، برئاسة النائب طارق رضوان، لعرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة الثقافة من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان.

 

 

تابع مواقعنا